إعلان

تويوتا تقدم نسخة كهربائية من CH-R.. كم تبلغ تكلفة استيرادها لمصر؟

05:29 م الإثنين 01 أغسطس 2022

كتب – أحمد خالد:

إسم تويوتا في عالم السيارات وخاصة في السوق المصري، يرمز إلى الاعتمادية والعمر الطويل في أذهان عدد كبير من العملاء.

وبالرغم من جذبها لعدد من ملاك سياراتها المحليين بسبب قلة الأعطال والبعد عن التقنيات الغريبة، إلا أن الشركة قد دخلت سوق السيارات الكهربائية العالمي منذ سنوات عديدة عبر طرازات تعتمد بالكامل على الكهرباء أو تعمل بمنظومة هجينة، كما توجد بعض الموديلات العاملة بالهيدروجين.

ومن الطرازات التي انطلقت ولم نشهد تقديمها محليًا هي النسخة الكهربائية من CH-R الكروس أوفر التي تم الكشف عنها عام 2019 بمعرض شنجهاي كأول سيارة عديمة الانبعاثات من العلامة اليابانية في السوق الصيني.

توفر إحدى الشركات العاملة في مجال استيراد السيارات الكهربائية، فرصة شحن تويوتا CH-R من الصين؛ وفي هذا الموضوع نستعرض أهم مواصفاتها وسعرها المطروح.

زودت CH-R EV بمحرك كهربائي أمامي قوته 201 حصان وعزمه 300 نيوتن.متر يدفعها لبلوغ سعة قصوى 160 كم/س.

وتستمد السيارة طاقتها من بطارية سعتها 54.3 كيلوواط/الساعة للسير حتى 400 كم عبر الشحنة الواحدة حسب معايير دورة القيادة الأوروبية الجديدة NEDC.

ظهرت CH-R EV بعدة اختلافات عن نسخة البنزين فبالطبع استغنت عن شبكة التهوية الأمامية ومخرج الشكمان وتعتمد على جنوط 17 بوصة بينما تحصل مقصورتها على شاشة للعدادات الرقمية قياسها 4.2 بوصة ووحدة كهربائية للتحكم بناقل الحركة.

كما تقدم السيارة بأنظمة لدعم السائق تشمل تحذير من الاصدام الأمامي ومغادرة الحارة المرورية ومثبت سرعة تفاعلي وتحكم تلقائي بالإضاءة العالية.

تقوم تويوتا بإنتاج CH-R EV في الصين بالتعاون مع شركة GAC وبدأ سعرها وقت إطلاقها 225,800 يوان صيني ما يوازي 632 ألف جنيه.

وتقدمها شركة قائمة باستيراد السيارات الكهربائية في مصر بسعر 645 ألف جنيه.

اقرا أيضاً:

بيجو e 2008 الكهربائية متاحة في مصر.. تعرف على أسعارها

تصل إلى 50 ألف جنيه.. زيادات بأسعار كافة طرازات تويوتا

تعرف على أرخص 3 سيارات زيرو في مصر مجهزة بفتحة سقف بانوراميه

فيديو قد يعجبك: