كيف أصبح سعر أرخص مرسيدس في مصر؟

12:32 م الإثنين 01 أغسطس 2022

كتب - أحمد خالد:

لا داعي للتحدث عن مستوى فخامة سيارات مرسيدس بنز فقد عرفت منذ سنوات طويلة بجودة بناء طرازاتها ومستوى تجهيزاتها الواسع وإحساس الرفاهية التي توفره.

إعلان

ولكن في السنوات الأخيرة أرادت الشركة التوسع لجذب فئات جديدة من العملاء بسيارات أقل سعراً تحتفظ بهوية العلامة وسماتها الشهيرة.

مثلت A Class أول سيارة مدمجة لمرسيدس بنز وقد بدأ مشوارها منذ 1997 ثم توسعت تلك التشكيلة بـB Class وفي 2013 بدأ ظهور طرازات مدمجة جديدة أبرزها CLA وGLA بينما ما زالت A Class تحافظ على مكانها كأرخص سيارات مرسيدس بنز.

ومع الأزمات المتعددة التي يعيشها السوق المصري، تم فرض زيادات على الأسعار الرسمية لسيارات مرسيدس لأكثر من مرة وكان أخرها منذ أيام بقيمة وصلت إلى 75 ألف جنيه على A Class السيدان.

في هذا الموضوع نستعرض لكم أحدث أسعارها وأهم مواصفاتها.

الأبعاد

تقدم مرسيدس A Class السيدان بطول 4.54 متر من ضمنه 2.72 متر لقاعدة العجلات مع عرض 1.79 متر وارتفاع 1.44 متر.

منظومة القوة والحركة

تتواجد السيارة حالياً بفئة A200 المزودة بمحرك 4 سلندر سعة 1300 سي سي مع تربو لتوليد قوة 163 حصان وعزم 250 نيوتن.متر عند 1620 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة ثنائي التعشيق 7 سرعات للانطلاق من الصفر إلى 100 كم/س خلال 8.1 ثوان حتى سرعة قصوى 230 كم/س حسب الأرقام الرسمية.

الأمان

تضمنت تجهيزات الأمان القياسية بمرسيدس A Class أنظمة ESP للتحكم الإلكتروني في الثبات ومنع الاصطدام عبر الفرملة تلقائياً أثناء الطوارئ وتنبيه السائق عند الإرهاق مع كاميرا خلفية وفرامل يد كهربائية وخاصية الركن الذاتي.

التجهيزات

حصلت A200 على سقف بانورامي وإضاءة أمامية وخلفية LED ومرايا جانبية كهربائية الطي ذاتية التعتيم بينما اعتمدت على جنوط قياس 18 بوصة ومن الداخل ظهرت إضاءة محيطية متعددة الألوان وعجلة قيادة ذات بدالات نقل السرعات وشاشتين مدمجتين لنظام MBUX المعلوماتي مع عدادات رقمية فضلاً عن تكييف هواء أوتوماتيكي.

السعر

تقدم مرسيدس بنز A200 حالياً بسعر رسمي 815 ألف جنيه.

اقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار سيارات مرسيدس بمصر.. الزيادة وصلت لـ 570 ألف جنيه

بـ 35 ألف جنيه .. أرخص عربية ألماني أوتوماتيك في مصر

شهر يوليو يشهد ارتفاع أسعار 93 سيارة.. الزيادة وصلت 570 ألف

إعلان