إعلان

كم تبلغ تكلفة شراء بي إم دبليو iX3 الكهربائية في مصر؟

12:36 م الأربعاء 06 يوليه 2022

كتب – أحمد خالد:

توسعت بي إم دبليو في تشكيلة سياراتها المقدمة ضمن علامة i الكهربائية لتغطي مختلف الفئات والاحتياجات ومن الأمثلة على ذلك التوجه، سيارة iX3 المقدمة كنسخة كهربائية من X3 الكروس أوفر.

وتوفر بعض الشركات المتخصصة في الاستيراد إمكانية طلب بي إم دبليو iX3 من الأسواق الأوروبية والصينية؛ وفي الموضوع نستعرض مواصفات النسخة المتوفرة بنظام الطلب الخاص.

تعتمد السيارة على محرك كهربائي خلفي قوته 286 حصان وعزمه 400 نيوتن.متر مع ناقل حركة من سرعة واحدة لانطلاق العجلات الخلفية من الصفر إلى 100 كم/س خلال 6.8 ثوان حتى سرعة قصوى 180 كم/س.

تم الدعم عبر بطارية قدرتها 74 كيلوواط/الساعة توفر مدى سير بين 450 كم و459 كم عبر معايير اختبارات المركبات الخفيفة المنسقة عالميًا WLTP، أما معايير دورة القيادة الأوروبية الجديدة NEDC فقيمت مدى سيرها بين 510 كم و520 كم.

تضمنت تجهيزات الأمان القياسية أنظمة DTC لدعم التماسك وARB لمنع انزلاق العجلات وCBC لدعم الفرامل أثناء المنعطفات فضلاً عن دعم التوازن أثناء صعود المرتفعات ونزول المنحدرات فضلاً عن وسائد هوائية أمامية وجانبية وستائرية.

كما انطلقت السيارة قياسياً بنظام Live Cockpit Professional المعلوماتي للعدادات الرقمية والشاشة الوسطية بخواص التحكم عبر الأوامر الصوتية وأبل كاربلاي وأندرويد أوتو مع تكييف ثلاثي المناطق وتحذير صوتي خارجي للمشاه كما اعتمدت iX3 على جنوط قياس 19 بوصة.

تشير إحدى الشركات القائمة باستيراد السيارات الكهربائية إلى أن أسعار بي إم دبليو iX3 تبدأ من مليون و520 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: