إعلان

أصغر سيارات مرسيدس الكهربائية متاحة للبيع في مصر.. (أسعار ومواصفات)

11:47 ص الثلاثاء 05 يوليه 2022

كتب - أحمد خالد:

خلال السنوات القليلة الماضية وضعت الدولة المصرية ملف السيارات النظيفة على طاولة اهتماماتها، ذلك عبر تهيئة البنية التحتية لاستقبال السيارات الكهربائية من زيادة أعداد محطات الشحن والبحث عن فرصة تصنيع سيارة كهربائية بمصر.

الحراك الذي أحدثته المؤسسات الرسمية في هذا الملف، شجع العديد من شركات الاستيراد لضخ استثمارات في هذا القطاع، وبحث استيراد عدة موديلات عديمة الانبعاثات للسوق المصري.

حاليًا توفر إحدى شركات الاستيراد السيارة مرسيدس EQA بنظام الطلب الخاص، والتي تعد أصغر سيارات العلامة الكهربائية كنسخة دون انبعاثات كربونية من GLA الكروس أوفر.

في هذا الموضوع نستعرض السعر المعروض لمرسيدس EQA ومواصفاتها الرسمية:

قدمت فئة EQA 300 4MATIC المتوفرة للطلب بمحركين كهربائيين بين الأمام والخلف لتوليد قوة إجمالية 168 حصان وعزم 390 نيوتن.متر للانطلاق جميع العجلات من الصفر إلى 100 كم/س خلال 7.7 ثوان حتى سرعة قصوى 160 كم/س، بدعم من بطارية سعتها 66.5 كيلوواط/الساعة تدعمها لقطع حتى 426 كم بالشحنة الواحدة حسب الأرقام الرسمية.

شملت تجهيزات السيارة الكهربائية كاميرا خلفية للركن مع خاصية الركن الذاتي وتحكم كهربائي في غطاء الحقيبة الخلفية وإضاءة LED أمامية وخلفية بجانب مقاعد تدعم القطنية وإضاءة محيطية يمكن ضبطها عبر 64 لون فضلاً عن نظام MBUX المعلوماتي الداعم للتحكم عبر الأوامر الصوتية واعتمدت السيارة على جنوط قياس 18 بوصة.

ووفقًا للأسعار المعلنة من قبل الشركة المستوردة بالسوق المصري، يبلغ سعر السيارة مرسيدس EQA 300 الكهربائية مليون و390 ألف جنيه.

أرخص فلتر مياه.. 3 أنواع سهلة التركيب

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market