إعلان

بعد زيادة أسعارها بـ25 ألف جنيه.. ماذا تقدم سيات أرونا كروس أوفر؟

01:29 م الأحد 31 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

ظهر منذ عدة سنوات توجه جديد لتقديم سيارات ضمن فئة الكروس أوفر معتمدة في الأصل على مكونات طرازات هاتشباك، ذلك تلبية للمتطلبات العصرية للعملاء مع ضمان قلة تكاليف الإنتاج.

اتبعت سيات هذه الاستراتيجية عندما قدمت سيارتها أرونا الكروس أوفر المعتمدة على مكونات شقيقتها إبيزا الهاتشباك، كلتا السيارتان نجحتا في التواجد بشكل قوي في الشارع المصري تمهيداً لبدء عصر جديد من نجاح العلامة الأسبانية في السوق المحلي.

ومع الظروف الحالية التي يمر بها السوق وقلة المعروض، ازدادت الأسعار بشكل مضطرد لأكثر من مرة فضلاً عن المبالغ الإضافية التي يفرضها بعض التجار مقابل تسليم السيارة فورياً، وكانت آخر زيادة لأسعار أرونا الرسمية منذ أيام بقيمة تراوحت بين 20 و25 ألف جنيه.

في هذا الموضوع نستعرض أحدث أسعار رسمية لسيات أرونا وأهم مواصفاتها:

الأبعاد

قدمت أرونا بطول 4.15 متر من ضمنه 2.56 متر لقاعدة العجلات مع عرض 1.78 متر وارتفاع 1.53 متر.

منظومة القوة والحركة

انطلقت سيات أرونا في نسختها المحسنة بمحرك 1000 سي سي 3 سلندر مع تربو يولد قوة 115 حصان وعزم 200 نيوتن.متر عند 2000 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة DSG ثنائي التعشيق 7 سرعات ودفع أمامي للعجلات للانطلاق من الصفر إلى 100 كم/س خلال 10 ثوان حتى سرعة قصوى 190 كم/س حسب الأرقام الرسمية.

الأمان

جهزت أرونا قياسياً بأنظمة ABS وEBD مع دعم الفرامل BA والتحكم الإلكتروني في الثبات ESP ودعم التوازن أثناء صعود المرتفعات ومراقبة ضغط الإطارات TPMS فضلاً عن حساسات ركن خلفية و6 وسائد هوائية.

التجهيزات

قدمت فئة ستايل الأولى من سيات أرونا بشاشة وسطية قياس 8.25 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وتكييف أوتوماتيك ثنائي المناطق ومرايا جانبية قابلة للتسخين والضم كهربائياً وداخلية ذاتية التعتيم مع مثبت سرعة وحساسات ركن خلفية بالإضافة لكسوة جلدية لعجلة لقيادة وعصا ناقل الحركة وإضاءة داخلية محيطية وLED أمامية وخلفية وجنوط قياس 17 بوصة.

زاد على ذلك بفئة إكسبيريانس الثانية شاشة للعدادات الرقمية وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية ونظام تغيير وضعيات القيادة ومفتاح ذكي وفرش داخلي من قماش دايناميكا مع إضافات خارجية تتضمن جنوط قياس 18 بوصة وسقف أسود اللون.

الأسعار

تبدأ الأسعار الرسمية الجديدة لسيات أرونا من 505 ألف جنيه بينما وصل سعرالفئة الثانية إلى 540 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: