إعلان

بي واي دي دولفين هاتشباك الكهربائية.. كم تبلغ قيمة استيرادها بمصر؟

01:55 م السبت 30 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد خالد:

ترتبط صورة علامة بي واي دي الصينية في أذهان عدد كبير من المصريين بطرازت F3 وL3 الاقتصادية والتي تنتشر في الشوارع المصرية كسيارة "تاكسي" أجرة.

في السنوات القليلة الماضية اتجهت الشركة الصينية نحو السيارات الكهربائية، وتقدم خيارات متطورة لأسواق عالمية متعددة تتخطى المركبات الصغيرة لتتضمن الأوتوبيسات الكهربائية ومنتجات الطاقة الشمسية.

تأتي دولفين الهاتشباك ضمن أحدث الطرازات الكهربائية المقدمة من الصانع الصيني والتي توفر بعض الشركات القائمة باستيراد الكهربائية فرصة شرائها وشحنها إلى مصر عبر فئات مختلفة.

في التقرير التالي نستعرض أهم مواصفات بي واي دي دولفين وأسعارها المطروحة من شركات استيراد بمصر:

تقدم دولفين بطول 4.07 متر من ضمنه 2.70 متر لقاعدة العجلات مع عرض 1.77 وارتفاع 1.57 متر.

انطلقت الهاتشبك الصينية بمنظومة كهربائية كاملة متمثلة في محرك كهربائي أمامي بقوة من 94 حصان مع عزم 180 نيوتن.متر، بينما تصل في الفئة الأعلى تجهيزاً إلى 170 حصان ويبلغ العزم 290 نيوتن.متر.

تدعم الفئة القياسة عبر بطارية سعتها 30.72 كيلوواط/الساعة توفر مدى سير حتى 301 كم بينما تعمل بقية الفئات ببطارية أكبر سعتها حوالي 45 كيلوواط/الساعة لقطع بين 401 و405 كم بالشحنة الكاملة.

تعمل بي واي دي دولفين بنظام إعادة تدوير الطاقة الحركية المتولدة من الفرملة وتخزينها ككهرباء بالبطارية للمساعدة في زيادة مدى السير.

تتوفر دولفين قياسيًا بأنظمة أمان تشمل ABS لمنع انغلاق الفرامل وEBD لتوزيع قوة الفرملة على العجلات بدعم للفرامل HBA بجانب التحكم الإلكتروني في الثبات ESP ودعم التماسك TCS ودعم التوازن أثناء صعود المنحدرات HHC مع وسائد هوائية أمامية وجانبية للسائق والراكب الأمامي.

السيارة مجهزة أيضًا بحساسات ركن خلفية مع كاميرا ومثبت سرعة وخاصية فتح السيارة بواسطة الهاتف الذكي وشاشة للعدادات قياس 5 بوصة مع أخرى وسطية بقياس 10.2 بوصة فضلاً عن إضاءة أمامية LED.

تتراوح الأسعار الابتدائية المطروحة من بعض الشركات لاستيراد بي واي دي دولفين بين 450 ألف جنيه و475 ألف جنيه، بينما يرتفع ذلك إلى 490 ألف جنيه للحصول على الفئة الثانية، وتأتي الفئة الثالثة مقابل 525 ألف جنيه أما النسخة الأعلى تجهيزاً فتبلغ تكلفتها 570 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: