إعلان

سيارة كهربائية صينية من شيري تتواجد بالسوق المصري.. تعرف عليها

01:02 م الأحد 03 يوليو 2022

كتب – أحمد خالد:

فتحت إمكانية استيراد السيارات الكهربائية دون جمارك ومستعملة بحد أقصى 3 سنوات فرصة للمصريين حتى يشاهدوا ويجربوا نوعية السيارات المستقبلية، ما أثار اهتمام عدد من العملاء ومثل فرصة لعمل بعض الشركات الجديدة في الاستيراد الموازي بجانب الوكلاء الرسميين.

بينما تم إلغاء هذا القرار خلال العام الماضي مع الإعلان عن تصنيع سيارة النصر E70 الكهربائية محلياً ليقتصر الإستيراد على موديلات السنة، ومع ذلك نرى عدداً من الشركات الصغيرة الجديدة تقدم بعض السيارات الكهربائية المستوردة من أوروبا والصين وعلى سبيل المثال النسخة الكهربائية من شيري تيجو 4 التي تتوفر لدى أحد المعارض.

يمكن طلب شيري تيجو إي الكهربائية من خلال المستوردين عبر فئات عديدة بينما تتوفر فئة واحدة فقط حالياً نستعرض في هذا الموضوع سعرها ومواصفاتها.

الأبعاد

تقدم تيجو إي بطول 4.35 متر من ضمنه قاعدة عجلات 2.63 متر مع عرض 1.83 متر وارتفاع 1.67 متر.

منظومة القوة والحركة

حملت تيجو إي محركا كهربائياً أمامياً بقوة 127 حصان وعزم 250 نيوتن.متر ما يدفع العجلات الأمامية من الصفر إلى 50 كم/س خلال 3.9 ثوان حتى تصل لسرعة قصوى 160 كم/س.

دعم هذا المحرك بطارية سعتها 53.6 كيلوواط/الساعة تمكن تيجو إي من قطع حتى 401 كم عبر الشحنة الواحدة حسب معايير دورة القيادة الأوروبية الجديدة NEDC.

الأمان

تجهز السيارة قياسياً بأنظمة ABS وEBD وESC للتحكم الإلكتروني في الثبات مع التحكم في الجر ودعم التوازن أثناء صعود المرتفعات ونزول المنحدرات فضلاً عن مراقبة ضغط الإطارات.

التجهيزات

شملت تجهيزات السيارة إمكانية استقبال الشحن السريع ونظام لتبريد البطارية ووضعيات متعددة للقيادة مع مفتاح ذكي وشاشة وسطية تعمل عبر اللمس بينما اعتمدت على جنوط قياس 18 بوصة.

الأسعار

تقدم فئة شيري تيجو إي المتوفرة حالياً لدى أحد المعارض بسعر 625,000 جنيه بعيداً عن وكيل العلامة الرسمي.

أرخص 3 خلاطات في مصر بأسعار تبدأ من 54 جنيها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market