إعلان

سانديرو... منافس رينو الوحيد بفئة الهاتشباك – أسعار ومواصفات

12:55 م الأحد 03 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

دخلت رينو فئة السيارات الاقتصادية التحت المدمجة في السوق المصري عبر تقديم لوجان السيدان خلال نهاية الحقبة القبل الماضية والتي أتت ضمن تشكيلة انطلقت تحت علامة داتشيا الرومانية في بعض الدول، تبع ذلك تقديم بقية طرازات تلك التشكيلة منها "داستر" الكروس أوفر وسانديرو الهاتشباك التي قدمت لاحقاً بنسخة ستيب واي ذات الإرتفاع العالي عن الأرض.

تعتبر سانديرو السيارة الهاتشباك الوحيدة المتوفرة حالياً من العلامة الفرنسية في مصر مع غياب نسخة ميجان الهاتشباك منذ بضعة سنوات وفي هذا الموضوع نستعرض أحدث أسعارها وأهم مواصفاتها.

الأبعاد

تقدم سانديرو بطول 4.05 من ضمنه 2.58 متر لقاعدة العجلات مع عرض 1.99 متر وارتفاع 1.51 متر، أما سانديرو ستيب واي، فبلغ ارتفاعها 1.61 متر.

منظومة القوة والحركة

زودت سانديرو بمحرك 4 سلندر سعة 1600 سي سي بقوة 110 حصان وعزم 148 نيوتن.متر عند 3750 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة أتوماتيك 4 سرعات ودفع أمامي للعجلات.

وتسارعت سانديرو ستيب واي من الصفر إلى 100 كم/س خلال 11.1 ثانية حسب الأرقام الرسمية.

الأمان

جهزت السيارة قياسياً بأنظمة ABS لمنع انغلاق الفرامل وEBD لتوزيع قوة الفرملة على العجلات ووسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي.

بينما زادت سانديرو ستيب واي بوجود حساسات للركن وكاميرا خلفية.

التجهيزات

حصلت سانديرو القياسية على إضاءة هالوجينية أمامية مع فوانيس للضباب بالأمام والخلف وزجاج كهربائي أمامي وخلفي وتحكم كهربائي في المرايا الجانبية مع تحكم يدوي في التكييف وكمبيوتر رحلات ومقاعد قماشية ونظام صوتي يدعم توصيل الهاتف عبر البلوتوث واعتمدت السيارة على جنوط حديدية قياس 15 بوصة.

أما ستيب واي فقدمت بإضافات تضمنت فرش قماشي بخياطات مختلفة وكسوة جلدية لعجلة القيادة وشاشة وسطية تعمل باللمس ومثبت سرعة وتحكم أوتوماتيكي في مكيف الهواء فضلاً عن بعض لمسات الكروم الخارجية وجنوط قياس 16 بوصة.

الأسعار

تقدم سانديرو بسعر رسمي 295,000 جنيه أما سانديرو ستيب واي فبلغ سعرها 320,000 جنيه.

فيديو قد يعجبك: