إعلان

بيجو 5008 أغلى سيارات العلامة الفرنسية في مصر.. تعرف على أسعارها

12:48 م الأربعاء 27 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد خالد:

اشتهرت بيجو منذ سنوات طويلة بسياراتها الستيشن العائلية التي أثبتت تواجدها في الشارع المصري وأبرزها 504 و505 في فترة السبعينيات والثمانينيات بينما استكملت مسيرتهم في الألفينيات سيارات مثل 307SW و308SW ثم جائت 5008 ذات السبع مقاعد لتمثل عصر بيجو الحديث في فئة الـMPV متعددة الغراض.

ومع تطور الأذواق العالمية، تحولت بيجو 5008 في جيلها الثاني إلى طراز كروس أوفر بهدف مواكبة المتطلبات العصرية، شاركت 5008 في تعزيز تواجد العلامة الفرنسية محلياً بطرازاتها الحديثة ونجحت في منافسة موديلات فئتها بقوة وعلى رأسهم سكودا كودياك وسيات تاراكو.

بينما تعرضت بيجو 5008 لزيادات سعرية في الفترة الأخيرة كمعظم الطرازات المقدمة في السوق المصري ما وضعها في منطقة مقاربة لبعض الطرازات الفاخرة.

في هذا الموضوع نستعرض أهم مواصفات بيجو 5008 وأحدث أسعارها.

الأبعاد

قدمت بيجو بطول 4.64 متر من ضمنه 2.84 متر لقاعدة عجلات متر بجانب عرض 1.60 متر وارتفاع 1.64 متر.

منظومة القوة والحركة

احتوت 5008 على محرك تربو سعة 1600 سي سي موزعة على 4 سلندر بقوة 165 حصان وعزم 240 نيوتن.متر عند 1400 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات ودفع أمامي للعجلات ما يطلقها من الصفر إلى 100 كم/س خلال 9.2 ثوان حسب الأسعار الرسمية.

الأمان

توفرت بالسيارة أنظمة قياسية لدعم الأمان تشمل ABS وEBD مع دعم الفرامل أثناء الطوارئ EBA والتحكم الإلكتروني في الثبات ESP وتنبيه لخلل ضغط الإطارات وإرهاق السائق بجانب دعم التوازن أثناء صعود المرتفعات وفرامل يد كهربائية ووسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي وجانبية وستائرية.

بينما حصلت الفئة الأعلى تجهيزاً على باقة لدعم السائق تتضمن تحديد العلامات المرورية ودعم النقطة العمياء ونظام الحفاظ على الحارة المرورية بجانب التحكم الذاتي في ارتفاع إضاءة المصابيح الأمامية.

التجهيزات

احتوت جميع فئات 5008 على سبع مقاعد ومفتاح ذكي وتكييف ثنائي المناطق ونظام i-Cockpit الذي يتضمن شاشة للعدادات الرقمية قياس 12.3 بوصة تعمل بجانب أخرى وسطية قياسها 7 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وبلوتوث، ومرايا داخلية ذاتية التعتيم وجانبية قابلة للتسخين والضم كهربائياً وحساسات أمامية وخلفية مع كاميرا بالإضافة لحساسات للمطر والإضاءة الـLED الأمامية والخلفية.

زادت الفئة الثانية بوجود حساسات خلفية لفتح الحقيبة كهربائياً ودعم للقطنية في كرسي سائق مع فرش جزئي من الجلد وسقف بانورامي بالإضافة لجنوط 18 بوصة.

أما الفئة الأعلى تجهيزاً فقدمت بشاحن لاسلكي وتسخين للمقاعد الأمامية مع خاصية التدليك والتحكم الكهربائي في كرسي السائق بدعم ذاكرة وفرش من جلد النابا الأسود يمكن اختياره باللون الأحمر كتجهيز إضافي وتطعيمات خشبية بجانب منفذين USB خلفيين ومصابيح أمامية LED كاملة.

الأسعار

أشارت أحدث قائمة أسعار رسمية من وكيل بيجو المحلي لزيادة أسعار 5008 بقيمة 15 لأاف جنيه، لتبدأ حالياً من 720 ألف جنيه.

وتقدم الفئة الثانية مقابل 770 ألف جنيه.

بينما يبلغ سعر الفئة الثالثة 845 ألف جنيه مع إضافة 10 ألاف جنيه عند اختيار فرش داخلي أحمر اللون.

فيديو قد يعجبك: