إعلان

أوبل كورسا أرخص سيارات العلامة الألمانية في مصر.. تعرف على أسعارها

04:49 م الأربعاء 20 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب. أحمد خالد|

تعتبر كورسا من السيارات التي شاهدها السوق المصري على مدار معظم أجيالها إذ بدأت مسيرتها من ثمانينات القرن الماضي واستمرت عبر 6 أجيال مختلفة.

ظهر الجيل السادس بأحدث لغة تصميمية للعلامة وتقنيات متطورة ساعدتها للظهور بشكل بارز على مستوى فئتها.

وبالرغم من الزيادات السعرية التي واجهتها منذ بداية 2022 إلا أنها لا زالت أرخص الاختيارات المقدمة من علامة أوبل الألمانية في مصر.

في هذا الموضوع نستعرض أحدث أسعار أوبل كورسا وأهم مواصفاتها.

الأبعاد

تقدم كورسا بطول 4.06 متر من ضمنه 2.53 متر لقاعدة العجلات مع عرض 1.96 متر وارتفاع 1.43 متر.

منظومة القوة والحركة

حملت كورسا محرك تربو 3 سلندر سعة 1200 سي سي بقوة 130 حصان وعزم 230 نيوتن.متر عند 1750 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات لتنطلق العجلات الأمامية من الصفر إلى 100 كم/س خلال 8.7 ثوان حتى سرعة قصوى 207 كم/س حسب الأرقام الرسمية.

الأمان

قدمت كورسا بأنظمة تتضمن ABS وEBD وESP للتحكم الإلكتروني في الثبات ودعم التماسك TRACTION CONTROL والتوازن أثناء صعود المنحدرات HILL START ASSIST.

بجانب خواص التعرف على الإشارات المرورية والتحذير من مغادرة الحارة المرورية ومراقبة ضغط الإطارات فضلاً عن 6 وسائد هوائية وحساسات ركن خلفية مع كاميرا بينما تزيد الفئات الأعلى بوجود حساس ركن أمامي .

التجهيزات

اعتمدت السيارة على جنوط قياس 17 بوصة وحصلت أولى فئاتها المقدمة حالياً على حساسات للمطر والإضاءة التي تعمل عبر الـLED بالأمام.

أما من الداخل فقدمت القصورة بشاشة وسطية قياس 7 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وتتصل بنظام صوتي من 6 سماعات مع أخرى للعدادات الرقمية بنفس القياس وإضاءة محيطية وكسوة جلدية لعجلة القيادة التي تتضمن التحكم بمثبت سرعة.

وتزيد الفئات الأعلى بطلاء ثنائي اللون للهيكل الخاجي ومرايا جانبية كهربائية الطي مع سقف بانورامي وفرامل يد كهربائية وإضاءة خلفية LED.

الأسعار

تبدأ أسعار أوبل كورسا الرسمية من 429,990 جنيه لفئة إليجانس الأولى بينما تقدم فئة توب لاين بلاس الأعلى مقابل 439,990 جنيه مع غياب الفئة الثانية عن قائمة الأسعار.

فيديو قد يعجبك: