إعلان

اتهام تسلا الأمريكية بتضليل مالكي سياراتها بسبب الانبعاثات وحماية البيانات

02:03 م الأربعاء 20 يوليو 2022

تسلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

اتهمت الرابطة الاتحادية لمراكز المستهلكين في ألمانيا شركة تسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية بالدعاية المضللة عن الانبعاثات الكربونية والقصور في توعية العملاء بخصوص حماية البيانات.

وحسبما أعلنت الرابطة، الثلاثاء، أنها رفعت دعوى على تسلا أمام محكمة ولاية برلين لهذا السبب.

من جانبها، أكدت المحكمة وصول الدعوى إليها لكن لم يصدر رد فعل من تسلا بعد.

وتنتقد مراكز المستهلكين تسلا بشكل خاص بسبب ما يطلق عليه وضع الحماية للسيارات وهو الوضع الذي يتيح لسيارات تسلا مسح الوسط المحيط بها أثناء صف السيارات.

وقال الخبير القانوني في الرابطة هايكو دونكل إن " وضع الحماية يفترض فيه أنه يخدم حماية السيارة، غير أن تسلا لم تذكر أن الاستخدام المتوافق مع حماية البيانات غير ممكن من الناحية العملية".

ورأى دونكل أن مستخدمي هذا الوضع يحتاجون في الواقع إلى تصريح بالموافقة بشكل دائم من كل المارة الذين يمرون بالسيارة وأردف أن التصريح باستخدام وضع الحماية رغم ما ينطوي عليه من أوجه قصور كبيرة في حماية البيانات ينم عن وجود ثغرات في إجراءات التصريح لوظائف القيادة الآلية.

وثمة اتهام آخر يتعلق بوعد تسلا بحماية البيئة حيث ترى الرابطة أن الشركة تعطي انطباعا لدى العملاء بأن شراء سيارة تسلا يخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في حركة النقل بوجه عام.

ورأت الرابطة أن الشركة بذلك تبيع حقوق انبعاثات الكربونية التي وفرتها من أساطيلها لشركات سيارات أخرى يمكن أن تستخدمها حتى تصدر منتجاتها انبعاثات أكثر من الحدود القصوى.

فيديو قد يعجبك: