إعلان

هيونداي إلنترا HD ضمن السيارات القليلة المتواجدة بالمعارض.. تعرف على أسعارها

12:57 م السبت 16 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

أظهر المصريون حبهم وتقديرهم للعديد من موديلات السيارات ما شجع استمرار أجيال محددة منها، في حين توقف إنتاج بعضها عالميًا.

على سبيل المثال تقدم هيونداي إلنترا HD في مصر حتى الأن كسيارة جديدة رغم توقف إنتاجها بكوريا عام 2010، إذ قدمت لأول مرة عام 2006 كالجيل الرابع من السيدان المدمجة.

عادت إلنترا HD للسوق المصري عام 2016 حيث خرجت من خطوط تجميع هيونداي المحلية وتعد حالياً من السيارات القليلة المتواجدة ببعض المعارض.

في هذا الموضوع نستعرض أحدث أسعار هيونداي إلنترا HD وأهم مواصفاتها:

الأبعاد

قدمت إلنترا بطول 4.50 متر من ضمنه 2.65 متر لقاعدة العجلات وعرض 1.77 متر مع ارتفاع 1.49 متر

منظومة القوة والحركة

زودت إلنترا HD بمحرك 4 سلندر سعة 1600 سي سي بقوة 121 حصان وعزم 156 نيوتن.متر عند 4200 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات ودفع أمامي للعجلات.

الأمان

قدمت السيارة قياسياً حسب الكتيب الرسمي بنظام منع إدارة المحرك لتجنب السرقة وأحزمة أمان بإمكانية تعديل الارتفاع وإضاءة أمامية للضباب ودعائم في الأبواب ضد الصدمات الجانبية.

بينما حصلت الفئة الثالثة على أنظمة ABS لمنع انغلاق الفرامل وEBD لتوزيع قوة الفرملة على العجلات مع وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي.

التجهيزات

اعتمدت السيارة قياسياً على جنوط حديدية قياس 15 بوصة وشملت تجهيزات فئتها الأولى تقنية LED للإضاءة النهارية والخلفية وريموت كونترول ومرايا جانبية كهربائية التحكم وفضلاً عن فرش جلد للمقاعد وتظليل للزجاج الخلفي فضلاً عن كمبيوتر للرحلات وتعديل لمستوى إضاءة العدادات ونظام صوتي من 4 سماعات يدعم منفذ USB وأخر للـAUX.

بينما زادت الفئة الثانية بوجود فتحة سقف والتي لم تتواجد بالفئة الثالثة بينما تواجدت بها عجلة قيادة متعددة الوظائف.

أما الفئة الرابعة فحصلت على فتحة السقف مع باقة الأمان المقدمة في الفئة الثالثة.

الأسعار

تبدأ الأسعار الرسمية الحالية لهيونداي إلنترا HD من 335 ألف جنيه وترتفع إلى 342 ألف جنيه بالفئة الثانية بينما تقدم الفئة الثالثة مقابل 355 ألف جنيه ويصل سعر الفئة الرابعة إلى 360 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: