إعلان

كم تبلغ تكلفة طلب مرسيدس EQC الكهربائية في مصر؟

02:43 م الجمعة 15 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد خالد:

أسست مرسيدس بنز قطاعها EQ المتخصص في السيارات الكهربائية والذي أطلق أولى سياراته عام 2018، وهي EQC الرياضية المتعددة الاستخدامات لتدخل العلامة الألمانية إلى عالم الطرازات عديمة الانبعاثات والتي أتى من بعدها عدة موديلات كنسخ كهربائية من طرازات تعمل بالاحتراق الداخلي مثل EQA وEQB بينما ظهرت بعض الموديلات المستقلة مثل EQE وEQS.

لم تقدم مرسيدس EQC رسمياً للسوق المصري، بينما تقوم إحدى الشركات المتخصصة في استيراد السيارات الكهربائية بشحنها من أوروبا بشكل شخصي للعميل.

في هذا الموضوع نستعرض أهم مواصفات مرسيدس EQC الكهربائية وتكلفة استيرادها من الخارج:

قدمت EQC بمحركين كهربائيين يولدان قوة إجمالية 408 حصان وعزم 760 نيوتن.متر ما يدفع العجلات الأربعة عبر نظام 4MATIC من الصفر إلى 100 كم/س خلال 5.1 ثوان حتى سرعة قصوى محددة عند 180 كم/س.

تدعم تلك المنظومة بطارية سعتها 80 كيلوواط/الساعة وزنها 652 كيلوجرام لقطع بين 445 و471 كم عبر الشحنة الواحدة التي تستغرق 40 دقيقة عند استخدام الشاحن السريع وتصل إلى 11 ساعة عند استعمال التيار المنزلي.

تحتوي المقصورة على شاشتين قياس 10.25 بوصة لنظام MBUX المعلوماتي الداعم لخاصية الأوامر الصوتية وإضاءة داخلية محيطية يتم اختيارها عبر 64 لون مع إضاءة LED خلفية وأمامية بشريط إضاءة ممتد بعرض السيارة وتعتمد السيارة على جنوط قياس 19 بوصة.

وجهزت السيارة الكهربائية بأنظمة لدعم السائق تشمل مثبت السرعة التفاعلي والحفاظ على الحارة المرورية مع دعم تبديل الحارات وتحديد الإشارات المرورية.

توفر إحدى الشركات إمكانية استيراد مرسيدس بنز EQC بسعر يبدأ من مليون و580 ألف جنيه ويصل إلى مليون و690 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: