بعد الزيادات الأخيرة.. 4 سيارات صينية تخطى سعرها 600 ألف جنيه

05:45 م الأربعاء 13 يوليه 2022

ارتفاع أسعار السيارات الصينية

00

كتب - محمد جمال:

أعلن العديد من وكلاء العلامات التجارية بالسوق المحلي خلال آلاونه الأخيرة، زيادة أسعار العديد من الطرازات بالسوق المحلي وبنسب كبيرة تخطت مائتي ألف جنيه بسبب ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه، بالإضافة إلى العديد من العوائق التي صعبت المشهد وفى مقدمتها الحرب القائمة بين روسيا وأوكرانيا وقرارات المركزي الأخيرة بشأن عمليات الأستيراد والعمل بالاعتمادات المستندية بدلا من مستندات التحصيل ونقص سلاسل الإمداد وارتفاع أسعار الشحن.

أثرت الزيادات المتتالية بأسعار السيارات على كافة الطرازات المتواجدة بالسوق وفى مقدمتها السيارات الصينية التي انتشرت مؤخرا بالسوق المحلي و وصلت أسعار بعض الطرازات الحاجز الـ 700 ألف جنيه.

ويرصد التقرير التالي أسعار ومواصفات 4 سيارات صينية بالسوق المصري تخطى سعرها حاجز الـ 600 ألف جنيه.

ومن خلال الصفحات التالية يمكنك التعرف على هذه السيارات:

بايك X7

تتوفر بايك X7 حاليا حسب المعلن بسعر 720 ألف جنيه.

تعمل بايك X7 موديل 2022 بمحرك تربو 4 سلندر سعة 1500 سي سي ولد 187 حصان وعزم 275 نيوتن.متر عند 1500 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة 7 سرعات ثنائي التعشيق.

حصلت X7 قياسيا على أنظمة ABS وEBD مع دعم الفرامل والتحكم الإلكتروني في الثبات ESP والتحكم في الجر TCS ودعم التوازن أثناء صعود المرتفعات HHC ونزول المنحدرات HDC فضلا عن فرامل يد كهربائية وكاميرات محيطية 360 درجة ووسائل لدعم السائق تشمل التحذير من مغادرة الحارة المرورية مع الحفاظ عليها ودعم النقطة العمياء ومثبت سرعة تفاعلي والمساعدة على القيادة في الطرق المزدحمة وتحديد الإشارات المرورية مع التحذير من التصادم الأمامي وفرامل تلقائية أثناء الطوارئ.

جيتور X95

تتوفر جيتور X95 فى السوق المحلي بسعر رسمي يبدأ من 570 ألف جنيه للفئة الأولى، و 620 ألف جنيه للفئة الأعلى تجهيزا.

زودت X95 بمحرك تربو 4 سلندر سعة 1600 سي سي ولد قوة 197 حصان وعزم 290 نيوتن.متر عند 2000 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة ثنائي التعشيق 7 سرعات مدعم عبر تزييت للتبريد Wet Clutches.

جهزت السيارة قياسياً بأنظمة ABS وEBD وBAS لدعم الفرامل مع ESP للتحكم الإلكتروني في الثبات وTCS لدعم التماسك ودعم التوازن أثناء صعود المرتفعات بجانب مراقبة ضغط الإطارات وفرامل يد كهربائية وحساسات ركن أمامية وخلفية بكاميرا ووسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي.

دونج فينج فينوشيا ستار

تتوفر فينوشيا ستار بفئتين من التجهيزات بسعر رسمي يبدأ من 645 ألف جنيه للفئة الأولى، والفئة الثانية التي تقدم بلونين أصبحت بسعر 675 ألف جنيه.

تقدم فينوشيا ستار بمحرك تربو سعة 1500 سي سي، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 نقلات، بقوة 190 حصان، وعزم أقصى 260 نيوتن متر، تستهلك السيارة في المتوسط 6.4 لترات من الوقود لكل 100 كم، تستطيع أن تصل لسرعة قصوى 190 كم/س.

وزودت السيارة الصينية، بعدد من أنظمة السلامة والأمان في مقدمتها، 6 وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، برنامج توزيع قوة الفرامل إلكترونيا EBD، نظام الثبات الإلكتروني ESC، نظام الفرامل المساعدة HBA، نظام HDC للحفاظ على ثبات السيارة في حاله الهبوط من المنحدرات، كما زودت السيارة بنظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات، مثبت للسرعة، نظام التحكم الديناميكي في السيارة VDC، خاصية ركن السيارة الأوتوماتيكي، التحذير من الاصطدام الأمامي والخلفي، كاميرا بزاوية 360 درجة.

شيري تيجو 8 برو

تقدم شيري تيجو 8 برو Tiggo 8 Pro، الرياضية متعددة الاستخدامات SUV في السوق المصري، ذات الـ 7 مقاعد، بثلاث فئات من التجهيزات وسعر يبدأ من 525 ألف جنيه للفئة الأولى، والفئة الثانية لكجري Luxury بسعر 575 ألف جنيه، والفئة الثالثة فلاجشيب Flagship بسعر 605 ألف جنيه.

تعتمد شيري تيجو 8 برو على محرك 4 سلندر، سعة 1600 سي سي، مزود بشاحن توربيني، بقوة 197 حصان، عند 5500 لفة في الدقيقة، وعزم 290 نيوتن.متر عند 2000 إلى 4000 لفة في الدقيقة، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض DCT بـ 7 سرعات.

شيري تيجو 8 برو مزودة بوسائد هوائية جانبية، ووسائد هوائية ستائرية، مع مكابح مضادة للانغلاق، ونظام توزيع قوة المكابح إلكترونيًا، ونظام الاتزان الإلكتروني، وبرنامج التوازن عند المرتفعات والمنحدرات، ومكابح يد إلكترونية، وتعليق تلقائي لمكابح اليد.

ونظام مراقبة ضغط الإطارات، وجهاز تحذير المسافة الخلفية، مع كاميرا للرؤية الخلفية، ورؤية 360 درجة لمحيط السيارة، وجهاز تحذير المسافة الأمامية، ومرآة داخلية ذاتية التعتيم، وخاصية مراقبة النقاط العمياء مع القدرة على تحديد وتحذير من الاصطدام الأمامي.

إعلان