إعلان

أول سيارة تحمل علامة ريد بُل تصل الأسواق في 2025

09:00 ص الإثنين 11 يوليو 2022

بسعر 114 مليون.. أول سيارة من ريد بُل تصل الأسواق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الروبى:

كشفت شركة ريد بُل للتقنيات المتقدمة، الذراع الهندسية لشركة ريد بُل ريسنج عن تفاصيل أول سيارة خارقة تم تصميمها وتطويرها وتصنيعها بالكامل داخل ريد بُل.

سيارة ريد بُل الخارقة تحمل اسم RB17، وهي سيارة بمقعدين، سوف تعتمد على منظومة دفع هجينة بمحرك V8، بقوة إجمالة أكثر من 1100 حصان.

تصميم ريد بُل RB17 مستوحى من سيارات الفورمولا-1، وصممها أدريان نيوي، كبير المسؤولين التقنيين في أوراكل ريد بُل ريسنج، وريد بُل للتقنيات المتقدمة، لتقديم تجربة قيادة مثالية على الحلبة.

تربط RB17 مالكها بفريق ريد بُل لسباقات الفورمولا-1، من خلال الوصول إلى أجهزة المحاكاة، وتطوير برامج المركبات والتدريب على الحلبات والخبرات، بالإضافة إلى مع دعم الخدمة والصيانة المصمم لكل مالك وملف تعريف الاستخدام الخاص بكل سيارة.

ريد بُل سوف تصنع 50 نسخة فقط من RB17، بسعر 5 مليون جنيه إسترليني، أي ما يُعادل 114.25 مليون جنيه مصري، ومن المقرر أن يبدأ إنتاج السيارة في عام 2025.

قال أدريان نيوي، كبير المسؤولين التقنيين في أوراكل ريد بُل ريسنج، وريد بُل للتقنيات المتقدمة: تجمع RB17 كل ما نعرفه عن ابتكار سيارات الفورمولا-1 الحائزة على البطولات، في حزمة تقدم مستويات عالية من الأداء في سيارة ذات مقعدين، مدفوعًا بشغفنا بالأداء على كافة المستويات، تدفع RB17 حدود التصميم والتقنية إلى ما هو أبعد مما كان متاحًا سابقًا لهواة جمع السيارات".

أضاف كريستيان هورنر، مدير فريق ريد بُل لسباقات الفورمولا-1: تمثل RB17 معلمًا هامًا في تطور ريد بُل للتقنيات المتقدمة، وهي الآن قادرة تمامًا على تصميم وتصنيع سيارتها بداخلها، علاوة على ذلك تمثل RB17 المرة الأولى التي تتوفر فيها سيارة تحمل علامة ريد بُل التجارية التجارية لهواة جمع السيارات".

فيديو قد يعجبك: