إعلان

فولكس فاجن جولف الكهربائية متاحة للبيع بمصر.. تعرف على أسعارها

11:27 ص الإثنين 20 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

صناعة السيارات تتجه بالكامل نحو الكهرباء وقطع الانبعاثات على مستوى مختلف الفئات والطرازات بدءًا من السيارات الهاتشباك الصغيرة حتى الموديلات الفارهة ذات الأداء العالي.

وكانت فولكس فاجن قررت أن تتماشى مع الاتجاه العالمي حينما قدمت النسخة الكهربائية بالكامل من جيل جولف السابع عام 2013، وضعت e-Golf العلامة الألمانية على طريق السيارات الكهربائية ونجحت في الانتشار لدرجة سببت استمرار إنتاجها حتى نهاية 2020 بعد تقديم جيل جولف الثامن، مهدت الجولف العديمة الانبعاثات لظهور عائلة ID الكهربائية وتم استبدال e-Golf حالياً بطراز ID.3 الهاتشباك.

تتوفر بعض النسخ فولكس فاجن جولف الكهربائية لدى عدة معارض في مصر؛ وفي هذا الموضوع نستعرض متوسط أسعارها وأهم مواصفاتها.

تقدم معظم سيارات e-Golf المتوفرة للبيع حالياً بموديلات 2020 المزودة بمحرك كهربائي أمامي قوته 134 حصان وعزمه 290 نيوتن.متر للانطلاق من الصفر إلى 100 كم/س خلال 9.6 ثوان مع بطارية سعتها 35.8 كيلوواط/الساعة لقطع 200 كم عبر الشحنة الواحدة حسب أرقام الشركة الرسمية التي تشير لفترة شحن تستغرق ساعة للوصول لنسبة 80% .

تعمل جولف الكهربائية أيضاً بتقنية إعادة تدوير الطاقة المتولدة من الفرامل والتي يتم التحكم بقوتها عبر وضعيات متعددة يتم اختيارها من عصا ناقل الحركة.

تختلف تجهيزات e-Golf بالنسخ التوفرة لدى المعارض المختلفة حيث لم تتوفر السيارة بشكل رسمي وفئات محددة من الوكيل إذ كان يتم توفيرها عبر شركات متخصصة في الاستيراد، مستعملة أو جديدة، قبل تطبيق قرار منع استيراد السيارات المستعملة وحصره للسيارات الجديدة موديل السنة.

بينما تقدم السيارة قياسياً بجنوط قياس 16 بوصة ذات تصميم انسيابي مختلف وشاشة وسطية قياس 9.2 بوصة وتكييف ثنائي المناطق وإضاءة LED أمامية وخلفية.

وتتراوح أسعار نسخ e-Golf المعروضة بين 430 ألف جنيه و500 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: