إعلان

MG RX5.. فى مصر بمواصفات أمان قياسية وتجهيزات عديدة

04:16 م السبت 18 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

تقدم شركة المنصور للسيارات وكيل علامة MG في مصر، سيارتها RX5 موديل 2022 التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات بفئتين من التجهيزات خلال يونيو الجاري.

تتوفر MG RX5 لعملاء السوق المحلي بسعر يبدأ من 480 ألف جنيه للفئة القياسية، و 510 آلاف جنيه للفئة الثانية الأعلى تجهيزا.

تأتي MG RX5 الجديدة موديل 2022 بفئتيها بحرك من أربع أسطوانات سعة 1.5 لتر مزود بشاحن هواء توربيني بقوة 169 حصان، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات.

تقف السيارة على إطارات رياضية قياس 17- 18 بوصة، وقاعدة عجلات بطول 7.2 متر، وبارتفاع 170 سم عن الأرض، ما يوفر للسائق والركاب الأربعة مساحات كبيرة داخل المقصورة، وتصل مساحة التخزين الخلفية "الشنطة" إلى 595 لترًا.

وتتمكن السيارة المزودة بنظام الدفع الأمامي أن تتسارع من الثبات إلى 100 كيلومتر/س في 9.8 ثانية، وتستهلك في المتوسط 6.8 لتر من الوقود لكل 100كيلومتر، وتصل سرعتها القصوى 190 كيلومتر/س.

وتمتلك إم جي RX5 الصينية عدد كبير من وسائل الأمان الأساسية أبرزها وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ونظام فرامل مانعة للانغلاق ABS ونظام التوزيع الإليكتروني للفرامل EBD وبرنامج الحفاظ علي التوازن الإلكتروني ESP ونظام التحكم بالكبح في المنعطفات للحفاظ علي ثبات السيارة ويمنع انقلابها، التحكم بهبوط المنحدرات HDC ، نظام "إيموبليزر" ضد السرقة، فضلًا عن مصابيح ضباب أمامية بتكنولوجيا الـ LED.

زودت السيارة بباقة متنوعة من وسائل الرفاهية داخل المقصورة أبرزها، زر تشغيل وإيقاف المحرك ومثبت سرعة ومدخل توصيل AUX ومشغل اسطوانات CD ومدخل USB وخاصية الاتصال اللاسلكي "بلوتوث"، كاميرا خلفية "متوفرة في الفئة الأعلى".

ومن كماليات الترفيه بسيارة MG الجديدة شاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة وزجاج كهرباء أمامي وخلفي وتحكم عن بعد في غلق وفتح الأبواب والتحكم الصوتي من خلال عجلة القيادة.

فيديو قد يعجبك: