إعلان

بعد ارتفاع الدولار الجمركي.. شعبة السيارات: زيادة تصل 10% بالأسعار خلال أيام

06:52 م الأربعاء 01 يونيو 2022

أوتوماك فورملا - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

علق أشرف شرباص رئيس شعبة السيارات بغرفة الجيزة التجارية، على قرار وزارة المالية بزيادة أسعار الدولار الجمركي للشهر الثاني على التوالي إلى 18.64 جنيه في يونيو الجاري بدلا من 17 جنيهًا في مايو الماضي، ومدى تأثير ذلك على زيادة أسعار السيارات خلال الفترة المقبلة.

وقال شرباص فى تصريح لـ"مصراوي"، إن ارتفاع سعر الدولار الجمركي بنسبة 10% سيؤثر على ارتفاع أسعار السيارات خلال الأيام القليلة المقبلة، نظرا لارتفاع القيمة الجمركية ومصاريف وجمارك على سعر السيارة.

وأضاف شرباص، أن الزيادات المتوقع تطبيقها خلال الأيام القليلة المقبلة ستكون على السيارات التي تم الإفراج عنها بدءا من اليوم، نظرا لأن الزيادة بسعر الدولار الجمركي ستطبق بدءا من الأول من يونيو.

وتابع أن سوق السيارات المصري يواجه مشكلة حقيقة كبرى وهى عدم توافر السيارات، ما تسبب في زيادة الأسعار بشكل مبالغ فيه نظرا لنقص المعروض.

وأشار رئيس شعبة السيارات، أن الوقت الحالي ليس الأفضل للشراء بالنسبة للمستهلك الذي يهدف للتجديد، ناصحا عملاء السوق المصري إذا كنت ليس بحاجة للسيارة لا تشتري؛ الوقت الحالي الأصعب على الإطلاق.

ونصح العملاء بالبحث عن الفرصة البديلة وعدم التمسك بسيارة معينة أو فئة معينة أو لون معين فى ظل الأزمة الحالية، خاصة وأن أى سيارة ستحقق الغرض المرجو منها فى هذه الظروف الصعبة.

فيديو قد يعجبك: