إعلان

سؤال يتكرر.. هل الوقت الحالي مناسبًا لشراء سيارة جديدة؟ "رئيس رابطة التجار يجيب"

12:02 م الإثنين 09 مايو 2022

هل الوقت الحالي مناسب لشراء سيارة جديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

أكد المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، أن سوق السيارات المحلي مرتبط بشكل وثيق بما يحدث فى العالم ويتأثر بالتأثرات الخارجية كباقي أسواق العالم، وهو ما نراه فى سوقنا المصري من زيادات فى الأسعار وقلة المعروض بشكل كبير خلال الفترة الحالية.

وقال أبو المجد فى تصريح لـ"مصراوي"، إن قرار الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة مؤخرا فضلا عن ارتفاع سعر الدولار سيؤثران بشكل كبير على أسعار السيارات بالسوق المصري الفترة المقبلة بخلاف الزيادات السابقة التي طبقا وكلاء العلامات التجارية.

وتابع أن الفترة المقبلة سيشهد السوق المصري زيادة الأسعار مرة واثنتين وثلاثة بسبب التضخم العالمي والحرب الروسية القائمة، موضحا بأن أسعار السيارات فى دول الخليج تتحرك بصورة تكاد تكون مخيفة وغير مستقرة حتى الآن مستشهدا فى ذلك بالسعودية ودبي والإمارات، وعلى رأس هذه الدول أمريكا.

ووجه رئيس رابطة التجار عدة نصائح لمستهلكي السوق المصري؛ أولها، أن يتراجعو عن قرار التجديد أو الشراء إذا كانوا مالكين لسيارات بالفعل وتفي بالغرض، خاصة وأن الأزمة الني نعيشها الآن لن تحل قبل نهاية العام أو توقف الحرب بين روسيا وأوكرانيا أيهما أقرب.

ثانيا؛ على المستهلك المصري أن يوسع دائرة الاختيارات قبل الشراء، وعدم التقيد بشراء ماركة معينة، أو طراز معين، أو لون معين، أو فئة معينة لأن التمسك باختيار واحد يزيد من الأزمة ويشعلها ولن نجد حل على الإطلاق للخروج من هذه الأزمة.

وطالب أبو المجد مستهلكي السوق المصري استيعاب أن هناك أزمة عالمية كبيرة فى صناعة السيارات بسبب أن 60% من الغاز الطبيعي الذي تصدره روسيا لمصانع الاتحاد الأوروبي غير موجود بسبب حرب روسيا وأوكرانيا ما انعكس بشكل مباشر على إنتاج السيارات فى العالم وفى السوق المحلي بشكل خاص.

كان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أعلن في 4 مايو الجاري رفع نسبة الفائدة على الدولار بنسبة 0.5% لتصل إلى 1% بينما أكد أحد خبراء السيارات في مصر ضعف ارتباط هذا القرار بأسعار السيارات.

اقرأ أيضًا:

بعد طرحها رسميًا.. ما السيارات المنافسة لـ"سوزوكي جيمني" فى مصر؟

بعد الزيادات الجنونية.. تعرف على أرخص 5 سيارات فى مصر

سيارات بالملايين ظهرت في حياة أبو هشيمة وياسمين صبري

فيديو قد يعجبك: