إعلان

سيارة بي واي دي Qin صديقة البيئة.. هل تنضم للسوق المصري قريبًا؟

12:12 م الإثنين 09 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الروبى:

كشف عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة شركة الأمل، وكيل علامة بي واي دي الصينية في مصر، لموقع مصراوي أن الأمل تدرس تجميع سيارات بي واي دي الهجينة، على أن تتوفر بدائل كهربائية لتلك السيارات، للبدء في تجميعها في وقتٍ لاحقٍ دون الحاجة لتعديلات جوهرية في خطوط الإنتاج.

وأوضح سليمان في حديثه أن الأمل تدرس طرح سيارتين إحداهما سيدان عائلية، وأشار إلى أن من أبرز مواصفات السيارة قدرتها على السير لمسافة 100 باستهلاك أقل من لترين بنزين، ذلك بفضل اعتمادها كذلك على الطاقة الكهربائية.

ويعد طراز تشين Qin الذي تقدمه BYD الصينية في الأسواق العالمية بنسختين الأقرب للسوق المصري، إذ ينطبق عليه الشروط التي وضعتها الأمل في السيارة التي تعتزم ضمها إلى عائلة بي واي دي بالسوق المحلي.

وتقدم بي واي دي Qin بنسختين، الأولى هجينة بمحرك 1500 سي سي، مزود بشاحن توربيني، بقوة 161 حصان عند 5200 لفة في الدقيقة، وعزم 118 نيوتن.متر عند 4000 لفة في الدقيقة، ويتصل بمحرك كهربائي بقوة 110 كيلووات، أي ما يُعادل 147.5 حصان، وبطارية ليثيوم آيون 14.4 كيلووات/الساعة، بقوة إجمالية 300 حصان تقريبًا.

النسخة الثانية من Qin تعتمد على محرك كهربائي، بقوة 120 كيلووات، أي ما يُعادل 163 حصان، وعزم 120 نيوتن.متر، ويتصل ببطارية ليثيوم آيون 58 كيلووات/الساعة، بمدى يصل إلى 500 كيلومتر.

يبلغ طول بي واي دي تشين 4.765 مم، وعرضها 1.837 مم، وارتفاعها 1.495 مم، وقاعدة العجلات 2.718 مم.

تضم السيارة مجموعة من عوامل الأمان في مقدمتها نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، ونظام توزيع قوة الفرامل إلكترونيًا EBD، ونظا الثبات الإلكتروني ESP، ونظام التحكم في التعليق TCS، ونظام مساعدة فرامل الطوارئ EBA، ونظام فرامل الطوارئ الأوتوماتيكية AEB، ونظام التنبؤ بالاصطدام PCW.

كما يتوفر بها نظام تحذير مغادرة الحارة المرورية، ونظام مراقبة إشارات المرور TSR، ونظام مراقبة النقطة العمياء، و6 حساسات موزعة في محيط السيارة، وكاميرا 360 درجة.

اقرأ أيضًا:

بعد طرحها رسميًا.. ما السيارات المنافسة لـ"سوزوكي جيمني" فى مصر؟

بعد الزيادات الجنونية.. تعرف على أرخص 5 سيارات فى مصر

سيارات بالملايين ظهرت في حياة أبو هشيمة وياسمين صبري

فيديو قد يعجبك: