إعلان

تعرف على مواصفات رينو كادجار بعد تخطيها حاجز النصف مليون جنيه

01:17 م السبت 07 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد خالد:

تواجدت رينو كادجار في السوق المصري منذ عدة سنوات لتمثل أعلى اختيارات العلامة الفرنسية بفئة الكروس أوفر حيث أثبتت السيارة قدرتها على المنافسة ونجحت في الانتشار بشكل ملحوظ على مستوى الشوارع المصرية.

اعتمدت كادجار على عدة مكونات تم استخدامها في جيل نيسان قشقاي السابق الذي اشترك معها في نفس الفئة كما قدمت كقيمة منافسة مقابل السعر بمواصفات أمان قياسية مناسبة وتجهيزات متعددة.

مؤخرًا ومع موجة الزيادات التي تضرب سوق السيارات المحلي، ارتفعت أسعار كادجار لتتخطى الفئات المتوفرة حاليًا حاجز النصف مليون جنيه.

في هذا الموضوع نستعرض في نظرة عامة أحدث أسعار ومواصفات رينو كادجار:

الأبعاد

بلغ طول كادجار 4.48 متر من ضمنه 2.64 متر لقاعدة العجلات بجانب عرض 1.83 متر وارتفاع 1.61 متر.

منظومة القوة والحركة

زودت كادجار بمحرك 4 سلندر سعة 1200 سي سي تربو يولد قوة 130 حصان وعزم 205 نيوتن.متر عند 2000 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة ثنائي التعشيق 7 سرعات ودفع أمامي للعجلات للانطلاق من الصفر إلى 100 كم/ٍ خلال 10.1 ثوان حسب الأرقام الرسمية.

الأمان

حصلت كادجار على أنظمة ABS وEBD مع دعم الفرامل أثناء الطوارئ والتحكم الإلكتروني في الثبات ESP بجانب دعم التوازن أثناء صعود المرتفعات ودعم النقطة العمياء ومراقبة ضغط الإطارات بالإضافة لحساسات ركن أمامية وخلفية مع كاميرا ونظام للركن الذاتي و6 وسائد هوائية.

التجهيزات

قدمت فئة إنتينس من رينو كادجار بشاشة للعدادات الرقمية قياس 7 بوصة بجانب أخرى وسطية ذات نفس القياس تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وكسوة جلدية جزئية للمقاعد وعجلة القيادة ومثبت سرعة وحساسات للإضاءة والمطر ومفتاح ذكي بجانب فرامل يد كهربائية ومنافذ خلفية للتكييف ومصابيح LED أمامية وخلفية ومرايا جانبية يمكن ضمها كهربائيا وسقف بانورامي.

وزادت الفئة الأعلى تجهيزا بمقاعد جلدية وتسخين للمقاعد الأمامية مع تحكم كهربائي في مقعد السائق.

الأسعار

تتواجد رينو كادجار حاليا بفئة إنتينس التي زاد سعرها من من 503 ألف جنيه إلى 520 ألف جنيه وفئة سجنتشر الأعلى تجهيزا المقدمة حالياُ بسعر 530 ألف جنيه بدلاً من 513 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: