إعلان

تويوتا لاند كروزر برادو.. أغلى سيارات العلامة المتوفرة رسميًا في مصر

05:04 م الأحد 29 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد خالد:

قدمت نسخة برادو من تويوتا لاند كروز في أوائل الألفينيات كاختيار أقل سعرًا ببعض السمات المعروفة لأداء الطراز المخصص للطرق الوعرة.

ويوفر وكيل العلامة اليابانية في مصر اختيار لاند كروزر برادو في أحدث أجياله بشكل رسمي ولكنه يمثل أغلى الاختيارات ضمن تشكيلة الشركة نتيجة لمحرك السيارة ذو السعة الكبيرة نسبيًا، ما يفرض عليها نسبة عالية من الرسوم والجمارك.

في التقرير التالي نستعرض مواصفات تويوتا لاند كروزر برادو وأحدث أسعارها الرسمية:

الأبعاد

قدمت برادو بطول 4.95 متر من ضمنه 2.79 متر لقاعدة العجلات بينما بلغ عرضها 1.88 متر وارتفاعها 1.17 متر.

منظومة القوة والحركة

زودت برادو في فئتها القياسية بمحرك 4 سلندر يعمل بالديزل سعة 2986 سي سي بقوة 93 حصان وعزم 197 نيوتن.متر عند 2400 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة يدوي 5 سرعات.

بينما بدأت اختيارات البنزين من سعة 2693 سي سي موزعة على 4 اسطوانات بسحب طبيعي للهواء لتوليد قوة 246 نيوتن.متر عند 3900 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات

وتوفرت الفئة الثالثة بمحرك V6 سعة 3956 سي سي ذو قوة 270 حصان وعزم 381 نيوتن.متر عند 4400 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات

الأمان

زودت برادو قياسياً بنظام منع انغلاق الفرامل ABS ووسادة هوائية للسائق والراكب الأمامي وحساسات ركن خلفية بينما حصلت الفئة الثانية على VSC للتحكم الإلكتروني في الثبات ووسائد هوائية للركب وجانبية وستائرية.

وشملت الإضافات بالفئة الثالثة أنظمة دعم التوازن عند صعود المرتفعات HAC ونزول المنحدرات DAC.

التجهيزات

تضمنت تجهيزات فئة الديزل الأولى فتحة سقف وتكييف ثنائي المناطق يدوي التحكم مع فتحات خلفية وعجلة قيادة متعددة الوظائف مكسوة بالجلد ونظام صوتي يعمل عبر 6 سماعات ويدعم البلوتوث بجانب إضاءة هالوجينية وجنوط قياس 17 بوصة.

بينما زادت فئة البنزين بفرش داخلي من قماش أعلى جودة وتكييف هواء أوتوماتيكي وإضاءة عند الدخول ومثبت سرعة مع جنوط قياس 18 بوصة.

وقدمت الفئة الأعلى بنظام صوتي من 9 سماعات وحساسات ركن أمامية ودخول بدون مفتاح مع مقاعد جلدية كهربائية التحكم في الأمام يكسوها الجلد مع خاصية التهوية بجانب إضاءة أمامية LED وتطعيمات خشبية في عجلة القيادة وشاشة وسطية تعمل باللمس وتتصل بـ4 كاميرات.

أما الفئة الثانية العاملة بالديزل فتواجدت بنفس مواصفات الفئة الأعلى تجهيزاً من نسخة البنزين لكن مع إزالة خاصية تهوية المقاعد الأمامية.

السعر

يشير موقع تويوتا الرسمي لتقديم أعلى نسخ البنزين بسعر رسمي 2 مليون و390 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: