إعلان

"فورمولا-1": بيريز الأول بالتجربة الحرة الأخيرة لسباق في موناكو

02:59 م السبت 28 مايو 2022
"فورمولا-1": بيريز الأول بالتجربة الحرة الأخيرة لسباق في موناكو

سيرجيو بيريز سائق فريق ريد بول

موناكو - (د ب أ):

حقق المكسيكي سيرجيو بيريز سائق فريق ريد بول أفضل زمن اليوم السبت، في التجربة الحرة الثالثة الأخيرة لسباق الجائزة الكبرى المقرر في موناكو غدا الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، متفوقا على تشارلز لوكلير سائق فيراري والذي يتطلع إلى التتويج في بلاده .

وحقق بيريز أفضل زمن للفة على المضمار البالغ طوله 3337 مترا، مسجلا دقيقة واحدة و476ر12 ثانية، وتلاه لوكلير بفارق 041ر0 ثانية وجاء الإسباني كارلوس ساينث في المركز الثالث بالسيارة الأخرى لفيراري.

أما الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول، ومتصدر الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم، فقد احتل المركز الرابع بفارق 405ر0 ثانية.

ولايتطلع لوكلير ، وهو من إمارة موناكو ،إلى التتويج بالسباق الذي يقام في بلاده فقط ، بل لرؤية العلم ذات المربعات باللونين الأسود والأبيض عند استكمال السباق .

فقد عاند الحظ لوكلير بشكل كبير في مشاركاته السابقة بسباق موناكو، حيث لم يتمكن من تجاوز خط النهاية في ثلاث مشاركات سابقة ضمن منافسات فورمولا-1 بموناكو، كما اضطر للانسحاب خلال أحد سباقات فورمولا-2 على المضمار نفسه.

واحتل البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس، والمتوج بلقب بطولة العالم سبع مرات، المركز السابع وجاء زميله ومواطنه جورج راسيل في المركز التاسع.

واحتل الألماني ميك شوماخر سائق فريق هاس المركز الثاني عشر بعد أن عانى أمس الجمعة من مشكلة فنية في سيارته، وجاء مواطنه سيبستيان فيتيل سائق أستون مارتين في المركز الثالث عشر.

ويفرض فريقا ريد بول وفيراري سيطرتهما خلال هذا الموسم حتى الآن، حيث يتصدر فيرستابن الترتيب العام للسائقين بفارق ست نقاط أمام لوكلير، وذلك بعد أن حقق فيرستابن الانتصار الرابع له هذا الموسم بالفوز في سباق فورمولا-1 الإسباني.

ملابس العيد لأولادك بـ"أقل الأسعار" وتتجنب الزحام

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market