إعلان

نظرة سريعة على أبرز ماركات السيارات الجديدة

01:29 م الإثنين 23 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين -(د ب أ) :

يشهد عالم السيارات ظهور الكثير من الماركات الجديدة، وخاصة في قطاع السيارات الكهربائية مثل Aiways أو Genesis أو e.Go أو Lynk & Co أو MG Motor أو Nio. وهناك العديد من العلامات التجارية الأخرى، التي تستعد للانطلاق في عالم السيارات الكهربائية مثل Ora وWey وTogg و Vinfast.

نظام تنقل بيئي خاص

وقد تم تأسيس شركة Togg مثلا منذ أربع سنوات، وهي عبارة عن مجموعة مكونة من اندماج خمس شركات تركية كبيرة تسعى لبناء أكثر من مجرد سيارة كهربائية. وأوضح محمد جوركان كاراكاس، الرئيس التنفيذ لشركة Togg، قائلا: "نسعى لتطوير سيارة تكون بمثابة المكون الرئيسي لنظام تنقل بيئي خاص، وهو ما يساعد على تغيير خصائص التنقل والحركية".

ويعتبر البرنامج بمثابة المحور المركزي لنوع جديد من الشبكات والتنقل، وسيتم بناء مصنع السيارات في تركيا حتى حلول 2023، ومن المخطط له إنتاج 175 ألف سيارة سنويا، ويمتاز الموديل الأول بمدى سير يصل إلى حوالي 500 كيلومتر، وهو عبارة عن سيارة كهربائية من فئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV، وسيتم طرحها في الأسواق العالمية مع بداية 2024 وستكون بمثل تكلفة الموديلات المنافسة.

وتخطط شركة "جريت وول موتورز (GWM) الصينية إلى إطلاق اثنين من ماركات السيارات الكهربائية خلال العام الجاري، وهما Ora وWey. وتسعى العلامة التجارية Wey لتقديم موديلات فاخرة من خلال سيارة كهربائية SUV تعمل بتقنية Plug-in.

وتشتهر شركة Vinfast بإنتاج الدراجات النارية الكهربائية منذ 2017، وتعتزم إنتاج سيارة كهربائية من فئة SUV، وقد كشفت أول شركة فيتنامية لصناعة السيارات عن 5 موديلات مختلفة خلال الأشهر القليلة الماضية.

وأوضحت رئيسة شركة Vinfast قائلة: "إلى جانب التصميم والتقنيات والضمان فإن أسعار هذه السيارة ستكون جذابة للعملاء أيضا". وأكدت رئيسة الشركة أنها تتبع الخطوة الصحيحة لدخول أسواق السيارات؛ نظرا لأن كثير من العملاء سيقومون بالتحول من السيارات المزودة بمحركات احتراق داخلي إلى السيارات الكهربائية خلال الأشهر والسنوات القادمة، وغالبا سيكون هؤلاء العملاء أكثر انفتاحا لتجريب العلامات التجارية الجديدة.

تقليل مجهود الصيانة

وتتمثل ميزة شركات السيارات الجديدة في أنها تقوم بتقليل مجهود الصيانة بسبب اعتمادها على تقنيات الدفع الكهربائية، وبفضل عمليات الرقمنة فقد تصبح شبكة الخدمة الكثيفة أقل أهمية في المستقبل، وعادة ما تأخذ شركات السيارات العالمية الشهيرة الماركات الجديدة على محمل الجد، وخاصة العلامات التجارية الصينية.

وأوضح البروفيسور شتيفان براتزل، مدير مركز إدارة السيارات (CAM)، قائلا: "لا تزال الصين أهم سوق للسيارات في العالم، ولذلك يمكن للعلامات التجارية الناجحة في الصين أن تنجح في الأسواق العالمية". ولذلك لا يجب الاستهانة بالشركات الصينية مثل جريت وول موتورز، والعلامات التجارية التابعة لها مثل Ora وWey، ويسري ذلك أيضا على شركات BYD وGeely وSAIC وBAIC.

وتحتل العلامات التجارية الأخيرة المراكز 4 و5 و7 و12 في تصنيف CAM لأكثر الشركات ابتكارا في قطاع السيارات الكهربائية، بينما تحتل شركة جريت وول موتورز المركز 14.

وتأتي شركة Nio في المركز 19 وتقدم فكرة جديدة بمفهومها حول مبادلة البطاريات والسيارات المرتبطة بالشبكات.

الموجة الثانية

ولا يعد اقتحام شركات السيارات غير المعروفة لأسواق السيارات العالمية اتجاها جديدا، ولكنها تعتبر بمثابة موجة ثانية بعد الموجة الأولى، التي حدثت قبل 10 أعوام، عندما ظهرت علامات تجارية مثل Landwind وBorgward وByton، ثم اختفت هذه الأسماء مرة أخرى.

وأوضح البروفيسور شتيفان براتزل أن الموجة الجديدة ستكون أكثر نجاحا؛ لأن بعض الشركات تقدم ابتكارات جديدة وقيمة مضافة، كما أنها تقف على قدم المساواة مع شركات السيارات العالمية، ويمكن للعلامات التجارية الجديدة أن تفكك الهياكل التقليدية وتصبح أصغر حجما، وهذا يعني خلق تجربة تسوق رقمية قدر المستطاع والدخول في تعاون مع الشركاء الموثوقين.

وبدلا من شبكة الوكلاء والموزعين الكبيرة يمكن للعلامات التجارية الجديدة البحث عن الشركاء، الذين يمكنهم توفير تجارب القيادة وأعمال الخدمة والصيانة والإصلاحات، علاوة على إمكانية إجراء الصيانة في موقع العميل مباشرة بواسطة سيارات الخدمة، غير أن تنفيذ هذه الأفكار لن يتم بين عشية وضحاها، حيث يجب أن تكتسب العلامات التجارية الجديدة ثقة العملاء أولا في السيارات الجديدة والخدمة السلسة والشبكة الكبيرة، وقد يستغرق هذا الأمر سنوات، إن لم يصل إلى عقد من الزمن.

فيديو قد يعجبك: