إعلان

فورمولا 1: مطالبات بمناقشة تأثير تصميمات السيارات الحديثة على السائقين

12:21 م السبت 21 مايو 2022

كارلوس ساينث سائق فريق فيراري

برلين - (د ب أ):

قال كارلوس ساينث سائق فريق فيراري إنه يأمل في إجراء مناقشة على نطاق أوسع بشأن تأثير تصميمات سيارات فورمولا-1 الحديثة على صحة السائقين.

واتخذ الصانعون في فورمولا-1 خطوات لمواجهة تأثير "ارتدادات السيارة" الناتجة عن القواعد الجديدة للديناميكا الهوائية، ومن بينها جعل أنظمة التعليق في السيارات أكثر صلابة.

وجرى إدخال القواعد الجديدة بهدف تعزيز فرص السائقين في التجاوز، لكن كان من بين تأثيراتها زيادة قوة "ارتداد السيارة".

وينافس ساينث، الذي يحتل المركز الخامس في الترتييب العام لفئة السائقين ببطولة العالم حاليا، في فورمولا-1 منذ عام 2015، وقال إنه يشعر بالفعل بالضرر الذي لحق بظهره ورقبته.

ولدى سؤاله قبل سباق الجائزة الكبرى الإسباني المقرر بعد غد الأحد، عن مدى إمكانية ظهور هذا الأمر كقضية مهمة بشكل خاص في سباق موناكو المقرر في نهاية أيار/مايو الجاري، قال ساينث إن الأمر يتجاوز سباق موناكو.

وأضاف :"كم سيدفع السائق من خسائر بشأن ظهره وصحته خلال مسيرته في فورمولا-1 في ظل هذا النوع من الفلسفة في تصميم السيارات؟."

وتابع :"أعتقد أننا بحاجة إلى فتح نقاش، وهذا أهم من أي شيء آخر."

وأضاف ساينث :"أعتقد أن القواعد رائعة. فهي تؤدي الدور الذي نحتاجه بالتحديد في التنافس. لكن هل علينا التعرض لألام في الرقبة والظهر كما هو الحال مؤخرا؟".

وتابع :"أجريت الفحوص المعتادة على ظهري ورقبتي، وأرى أنني في هذا العام أشعر بشد في كل مكان بجسدي."

وتابع :"لا أحتاج إلى نصيحة خبير كي أعرف أنه بعد عشر سنوات على هذا الحال، ستكون الأمور صعبة، هناك حاجة إلى الكثير من العمل فيما يتعلق بالحركة والمرونة."

فيديو قد يعجبك: