إعلان

مقارنة بين أرخص سيارتين هاتشباك فى مصر

12:33 م الخميس 19 مايو 2022

كتب - محمد جمال:

شهدت قائمة السيارات الأرخص سعرًا بالسوق المحلي بداية من يناير 2021 الماضي وخاصة خلال الفترة الحالية تغييرات واضحة، نظرًا لموجة الارتفاعات الجنونية التي طالت العديد من السيارات بالسوق المصري.

وكان قطاع السيارات المصري قد شهد منذ بداية العام الماضي 2021 ارتفاعات متتالية لمعظم قوائم شركات السيارات، تزامنًا مع حالة التراجع التي يعيشها سوق السيارات بسبب وباء كورونا "كوفيد-19" مرورا بما نشهده الفترة الحالية من ارتفاع فى الدولار مقابل الجنيه فضلا عن الحرب القائمة بين روسيا وأوكرانيا وارتفاع أسعار الشحن ونقص سلاسل الإمداد.

وتمكنت كلا من سوزوكي ألتو و إسبريسو من الدخول بقائمة أرخص سيارتين هاتشباك موديلات 2022 بالسوق المحلي خلال مايو الجاري بأسعار رسمية تبدأ من 150 ألف جنيه.

يرصد التقرير التالي أسعار ومواصفات سوزوكي ألتو و إسبريسو الأرخص سعرًا بمصر:

المحرك والأداء

تعتمد سوزوكي إسبريسو التي تعد الطراز الإنتاجي من الموديل التجريبي Future-S، على سواعد محرك بنزين صغير ثلاثي الاسطوانات سعة 1.0 لتر بقوة 67 حصان عند 5500 لفة في الدقيقة، وخزان وقود سعة 27 لترًا.

بينما تعتمد سوزوكي ألتو على محرك مكون من 3 أسطوانات سعة 800 سي سي بقوة 47 حصانًا بنظام حقن إلكتروني وجر أمامي ويرتبط بناقل حركة يدوي من 5 سرعات، وتستهلك في المتوسط 3.0 لتر لكل 100 كيلومتر.

المساحات والأبعاد

يبلغ طول سيارة سوزوكي إسبريسو خماسية الأبواب والمقاعد الجديدة 3.665 مم، وعرضها 1.520 مم، وارتفاعها 1.564 مم، وتقف على عجلات سبائكية بقياس 14 بوصة، ومساحة التخزين الخلفية "الشنطة" 239 لترًا مكعبًا.

تمتلك ألتو خماسية الأبواب والمقاعد هيكلًا بطول 3.4 مترًا وعرض 1.49 مترًا وارتفاع 1.47 مترًا، كما أنها تمتاز بمساحة تخزين خلفية "شنطة" تصل إلى 180 لترًا مكعبًا.

التجهيزات والكماليات

تمتلك إسبريسو مكيف يدوي للهواء وزجاج كهربائي أمامي ومدخل USB وAUX وعدادات رقمية، ومخرج كهربائي بقدرة 12 ڤولت، ونظام صوتي مكون من سماعتين.

يتوفر بـ ألتو عدد من وسائل الراحة والرفاهية يذكر منها التكيف اليدوي وراديو ومشغل أقراص مدمجة متصلة بسماعات أمامية، ومساند رأس أمامية وخلفية، وكمبيوتر رحلات وأماكن تخزين بالأبواب الأمامية

السلامة والأمان

تأتي إسبريسو بنظام فرامل ABS مانعة للانغلاق ووسائد هوائية أمامية ومشغل أبل كار بلاي وأندرويد أوتو وعجلة قيادة بأزرار للتحكم ببعض أنظمة التشغيل، إضافة إلى نظام مانع إدارة المحرك.​

تتميز ألتو بعدد من تجهيزات الأمان في مقدمتها وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ونظام فرامل ABS المانعة للانغلاق، وإنذار لربط حزام الأمان، ونظام إيموبليزر ضد السرقة، وقفل أمان خلفي.

الأسعار والفئات

تتوفر سوزوكي إسبريسو فى السوق المصري بفئة واحدة من التجهيزات بسعر 177 ألف جنيه.

تقدم ألتو بسعر رسمي 150 ألف جنيه.

فساتين وأحذية".. ملابس العيد للبنات بأفضل الأسعار

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market