إعلان

فورمولا 1 تقلص الموسم إلى 22 سباقاً

04:43 م الأربعاء 18 مايو 2022

فورمولا-1

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):

اختار مسؤولو فورمولا-1 تقليص عدد سباقات الموسم الحالي من 23 سباقا إلى 22 سباقا بعدما اختاروا عدم استبدال سباق الجائزة الروسي الذي تم إلغائه بسباق آخر.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن السباق الذي كان مقررا إقامته في سوتشي يوم 25 سبتمبر تم إخراجها من جدول السباقات أواخر فبراير الماضي عقب غزو روسيا لأوكرانيا.

وألغى مسؤولو فورمولا-1 فيما بعد عقده مع سباق الجائزة الروسي، والذي كان بصدد نقله لـ"إيجورا درايف"، اذلي يبعد 40 ميلا عن سان بطرسبرج، بداية من العام المقبل.

وأشارت التقارير الأولية أنه يمكن سد فجوة السباق السابع عشر هذا العام بالعودة لقطر- التي استضافت أول سباق جائزة كبرى لها العام الماضي، أو بإقامة سباق ثاني في سنغافورة.

ولكن، أكد المنظمون اليوم الأربعاء أن الجدول سيتم تقليصه.

وذكر بيان من فورمولا-1 :"جدول مسابقات فورمولا-1 لعام 2022 سيصبح الآن 22 سباقا بدلا من الـ23 سباقا الذي كان من المخطط إقامتهم في الأساس، بعد قرار عدم استبدال سباق الجائزة الروسي".

وتستأنف سباقات فورمولا-1 في عطلة نهاية الأسبوع المقبلة بسباق الجائزة الكبرى الإسباني، والذي يقام بعد إقامة سباقات البحرين، والسعودية، وأستراليا، وإيطاليا، والولايات المتحدة الأمريكية.

فيديو قد يعجبك: