إعلان

سيات أرونا.. أرخص كروس أوفر أسبانية في مصر (أسعار ومواصفات)

01:20 م السبت 14 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد خالد:

انتشرت ظاهرة الكروس أوفر بشكل كبير في صناعة السيارات خلال السنوات الأخيرة على مستوى مختلف العلامات، حيث اعتمدت بعض طرازات تلك الفئة على مكونات سيارات هاتشباك كانت متواجدة منذ زمن بعيد مثل سيات أرونا التي تقدم باعتبارها النسخة عالية الارتفاع من شقيقتها إبيزا، إذ تتشاركان نفس قاعدة البناء والمحرك وناقل الحركة بجانب عدة عناصر تصميمية متشابهة.

ومع ارتفاع الأسعار التي يشهدها السوق المحلي مؤخرًا على سيارات سيات، زاد سعر أرونا ليبدأ رسميًا من 445 ألف جنيه للفئة الأولى وتصل الفئة الثانية الأعلى تجهيزاً لسعر 480 ألف جنيه.

في هذا الموضوع نستعرض نظرة عامة على مواصفات السيارة الكروس أوفر بعد زيادة أسعارها.

الأبعاد

قدمت أرونا بطول 4.15 متر من ضمنه 2.56 لقاعدة العجلات بجانب عرض 1.78 متر وارتفاع وصل إلى 1.53 متر.

منظومة القوة والحركة

حصلت نسخة أرونا المحسنة على محرك 3 سلندر سعة 1000 سي سي مع تربو بقوة 115 حصان وعزم 200 نيوتن.متر مرتبط بناقل حركة ثنائي التعشيق DSG 7 سرعات ودفع أمامي للعجلات للتسارع من الصفر إلى 100 كم/س خلال 10 ثوان حتى الوصول لسرعة قصوى 190 كم/س حسب الأرقام الرسمية.

الأمان

جهزت السيارة قياسياً بأنظمة ABS وEBD مع دعم الفرامل BA ودعم التوازن أثناء صعود المرتفعات Hill Start Assist بالإضافة لنظام مراقبة ضغط الإطارات وتنبيه السائق من الإرهاق وحساسات ركن خلفية.

بينما تزيد الفئة الأعلى بقفل تفاضلي للمحور الأمامي مع تحكم ديناميكي في الجر.

التجهيزات

حصلت أرونا على تكييف ثنائي المناطق وشاشة ويطية قياسها 8.25 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وبلوتوث فضلاً عن مثبت سرعة ومرايا جانبية بخاصية التسخين والضم الكهربائي مع إضاءة داخلية محيطية وكسوة جلدية لعجلة القيادة وفرامل اليد وجنوط قياس 17 بوصة ومصابيح LED أمامية وخلفية.

بينما تزيد الفئة الثانية بجنوط قياس 18 بوصة وسقف باللون الأسود ومفتاح ذكي مع شاشة للعدادات الرقمية وشاحن لاسلكي للهاتف الذكي ونظام تغيير وضعية القيادة.

الأسعار

تبدأ الأسعار الرسمية المعلنة لسيات أرونا من 360 ألف جنيه بينما تصل الفئة الثانية الأعلى تجهيزاً لسعر 395 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: