إعلان

أودي تقدم A3 كاختيارها المدمج الأرخص سعرًا... تعرف عليها

01:01 م الأربعاء 27 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

بدأت منافسة أودي في الفئة المدمجة ذات الطابع الفاخر منذ 1996 عندما كشفت لأول مرة عن سيارتها A3 التي استمرت بهيكل الهاتشباك لما تخطى 15 عاما ثم طرحت بنسخة سيدان عام 2013 في جيلها الثالث بهدف توفير تجربة عملية ومرضية لمختلف عملاء هذه الفئة، وفي أواخر العام الماضي شهد السوق المصري تقديم رابع أجيال أودي A3 بإصدار السيدان ليمثل أرخص اختيارات العلامة الألمانية.

في هذا الموضوع نستعرض لكم أبرز مواصفات أودي A3 وأحدث أسعارها.

الأبعاد

قدمت A3 بطول 4.49 متر من ضمنه 2.63 متر لقاعدة العجلات مع عرض 1.81 كتر وارتفاع 1.42 متر.

منظومة القوة والحركة

حملت أودي A3 محرك 4 سلندر تربو سعة 1400 سي سي بقوة 150 حصان وعزم 250 نيوتن.متر عند 1500 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات ودفع أمامي للعجلات حتى تتسارع من الصفر إلى 100 كم/س خلال 8.2 ثوان.

الأمان

تضمنت مواصفات الأمان في أودي A3 أنظمة ABS وEBD والتحكم الإلكتروني في الثبات ESC ومراقبة ضغط الإطارات بجانب 6 وسائد هوائية وحساسات ركن خلفية مع كاميرا وخاصية التثبيت الذاتي Hold Assist.

التجهيزات

حصلت السيارة قياسيا على تكييف ثنائي المناطق ومصابيح LED أمامية وخلفية بحساسات للإضاءة والمطر أيضا ونظام إيقاف وتشغيل المحرك تلقائيا مع زر لتشغيل المحرك وشاشة للعدادات الرقمية وأخرى وسطية لنظام MMI المعلوماتي وكسوة جلدية لعجلة القيادة.

بينما زادت فئة S-Line بتصميم مختلف للصدامين الأمامي والخلفي ولعجلة القيادة ذات بدالات لنقل السرعات والمقاعد التي يتداخل بها الجلد مع القماش كما يتم التحكم بمقعد السائق كهربائيا مع دعم للقطنية ومفتاح ذكي ونظام لتغيير وضعية القيادة وإضاءة داخلية محيطية فضلا عن حساس لفتح الشنطة كهربائيا ومفتاح ذكي وجنوط قياس 18 بوصة وفتحة سقف بانورامية.

الأسعار

تقدم أودي A3 بسعر يبدأ من 610 ألف جنيه ويصل إلى 680 ألف جنيه لفئة S-line بنسختيها السيدان والسبورت باك.

فيديو قد يعجبك: