إعلان

تويوتا ياريس تمثل أرخص اختيارات العلامة بسعر يبدأ من 395 ألف جنيه

02:39 م الثلاثاء 26 أبريل 2022

كتب - أحمد خالد:

شهد السوق المصري تواجد جميع أجيال سيارة تويوتا ياريس ما تحت المدمجة حيث أطلق على الجيل الأول إسم إيكو بينما ثم ظهرت ياريس في السوق المصري لأول مرة عام 2006 بنسخة السيدان التي تبع إصدار الهاتشباك وطالما مثلت تلك السيارة أرخص اختيارات العلامة اليابانية في السوق المصري.

أقر وكيل العلامة المحلي زيادات سعرية خلال مطلع الشهر الجاري على مختلف سياراته بمبالغ وصلت إلى 95 ألف جنيه، بيبنما تراوحت زيادات أسعار ياريس بين 35 و50 ألف جنيه، في هذا الموضوع نستعرض لكم أبرز مواصفات السيارة وأحدث أسعارها.

الأبعاد

قدمت ياريس بطول 3.94 متر من ضمنه 2.51 متر لقاعدة العجلات بجانب عرض 1.69 متر وارتفاع 1.51 متر.

منظومة القوة والحركة

زودت ياريس بمحرك 4 سلندر طبيعي السحب للهواء سعة 1500 سي سي بقوة 123 حصان وعزم 153 نيوتن.متر عند 4800 دورة/الدقيقة متصل مع ناقل حركة أوتوماتيك CVT.

الأمان

جهزت ياريس قياسيا بأنظمة ABS وEBD مع دعم الفرامل BA والتحكم الإلكتروني في الثبات VSC بجانب 6 وسائد هوائية وتنبيه لضغط الإطارات.

التجهيزات

حصلت فئة ياريس القياسية على تحكم يدوي في التكييف وشاشة وسطية قياس 7 بوصة تدعم البلوتوث وأندرويد أوتو وأبل كاربلاي ونظام صوتي يعمل عبر 4 سماعات مع عجلة قيادة متعددة الوظائف مكسوة بالجلد مع بدالات لتبديل السرعات وحساسات للمطر والإضاءة.

بينما زادت الفئة الثانية بوجود مصابيح LED أمامية وخلفية وأجزاء من الجلد في المقاعد وضم كهربائي للمرايا الجانبية وتعتيم ذاتي للمرأه الوسطية وجناح خلفي.

الأسعار

تبدأ أسعار ياريس الرسمية حاليا من 395 ألف جنيه وتقدم فئتها الثانية الأعلى تجهيزا مقابل 410 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: