إعلان

بسبب الحرب.. "فولكس فاجن" تتوقف عن الإنتاج في براتيسلافا لمدة أسبوع

10:58 ص السبت 02 أبريل 2022

العلامة التجارية لشركة فولكس فاجن الألمانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

براتيسلافا - (د ب أ):

سيضطر مصنع شركة "فولكس فاجن" الألمانية العملاقة للسيارات في العاصمة السلوفاكية براتيسلافا للتوقف عن الإنتاج بالكامل لمدة أسبوع.

وقالت المتحدثة باسم الشركة، لوتشيا كوفاروفيتش ماكايوفا، ردا على استفسار اليوم الجمعة إنه إلى جانب النقص المستمر في أشباه الموصلات الرقائق في السوق العالمية، فإن السبب في الإغلاق هو الحرب في أوكرانيا، وأضافت: "نظرا لنقص مكونات التصنيع، سيتم إيقاف إنتاج المركبات من جميع الطرازات من 4 إلى 8 إبريل الجاري".

وذكرت المتحدثة أنه سيُجرى استغلال فترة التوقف في "ملء سلاسل التوريد لوجستيا وتحقيق قدر أكبر من الاستقرار في الإمدادات في الأسابيع التالية".

يُذكر أن "فولكس فاجن" في براتيسلافا أوقفت إنتاجها لمدة يومين في 21 و 22 مارس الماضي.

وذكرت الشركة في ذلك الحين أن خبراء "فولكس فاجن سلوفاكيا" يعملون بشكل وثيق مع المجموعة بأكملها وموردي مستلزمات السيارات على حلول بديلة من أجل ضمان التسليم للعملاء وفقا للموعد المحدد قدر الإمكان.

ويحتل موقع براتيسلافا مكانة رئيسية داخل مجموعة "فولكس فاجن" العالمية، حيث يُجرى هناك إنتاج خمسة طرازات من السيارات، كما يمكن للمصنع في نفس الوقت أن يتولى أعمال إنتاج خاصة بمصانع دولية أخرى إذا لزم الأمر.

ويقوم حاليا حوالي 12000 موظف في "فولكس فاجن سلوفاكيا" في براتيسلافا وموقعين آخرين بتجميع سيارات من طرازات "فولكس فاجن طوارق" و"بورشه كايين" بالإضافة إلى "أودي كيو7 وكيو8"، إلى جانب طرازات "فولكس فاجن أب" و"سيات مي" و"سكودا سيتيجو".

فيديو قد يعجبك: