إعلان

تعرف على مواصفات MG6 بعد تخطيها حاجز الـ400 ألف جنيه

01:00 م السبت 16 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

انطلقت MG6 في جيلها الثاني بالسوق المصري خلال عام 2019 لتساهم في عودة العلامة الصينية الإنجليزية الأصل إلى السوق المصري وتنافس في قطاع السيدان المدمج الذي طالما تعددت به الاختيارات وأتى ضمن الفئات الأكثر استحواذا على المبيعات.

لفتت السيارة انتباه العديد من المستهلكين بتصميمها الديناميكي وأرقام أدائها العالية نسبيا وسط فئتها، ونجحت في الانتشار بشكل ملحوظ في الشوارع المصرية.

قبل أيام ارتفعت أسعار مختلف سيارات MG عقب ارتفاع سعر صرف الدولار وقد أقر وكيل العلامة مؤخرا زيادة جديدة رفعت أسعار بعض فئات MG6 لتتخطى 400 ألف جنيه.

في هذا الموضوع نستعرض مواصفات السيارة إم جي 6 وأحدث أسعارها:

الأبعاد

قدمت السيارة بطول 4.69 متر مع قاعدة عجلات 2.71 متر وعرض 1.84 متر بينما بلغ ارتفاعها 1.46 متر.

منظومة القوة والحركة

زودت MG6 بمحرك تربو 4 سلندر سعة 1500 سي سي يولد قووة 169 حصان وعزم 250 نيوتن.متر عند 1700 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة ثنائي التعشيق 7 سرعات Dry Clutches يعمل دون تزييت للتبريد يرتبط بدفع أمامي للعجلات حتى تتسارع MG6 حسب الأرقام الرسمية من الصفر إلى 100 كم/س خلال 7 ثوان.

الأمان

جهزت MG6 قياسيا بأنظمة ABS وEBD والتحكم الإلكتروني في الثبات ESP مع التحكم في الجر TCS ودعم الفرامل داخل المنعطفات CBC ودعم التوازن أثناء صعود المرتفعات فضلا عن حساسات ركن خلفية مع كاميرا، ووسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي تزيد إلى 6 وسائد بالفئات الأعلى.

التجهيزات

حصلت فئة MG6 الأولى على مصابيح أمامية هالوجينية مع إضاءة نهارية LED وفتحة سقف وشاشة وسطية قياس 8 بوصة تدعم أبل كاربلاي ومثبت سرعة وتكييف هواء أوتوماتيكي وعجلة قيادة جلدية متعددة الوظائف مع بدالات لتغيير السرعات ومثبت سرعة وزر لتشغيل المحرك وجنوط 17 بوصة.

اما الفئة الثانية فزادت بجنوط 18 بوصة ومفتاح ذكي يتحكم بوحدات رفع الزجاج الجانبي وشاشة للعدادات قياس 7 بوصة ومصابيح أمامية LED ومقاعد جلدية.

وحصلت الفئة الثالثة على فرش مختلف للمقاعد ومسند يد خلفي.

الأسعار

تبدأ أسعار MG6 الرسمية حاليا من 395 ألف جنيه وتزيد إلى 415 ألف جنيه بالفئة الثانية مع زيادة 5 ألاف جنيه لتجهيز الفرش الداخلي ذو اللون الأحمر.

فيديو قد يعجبك: