إعلان

تويوتا ياريس تحصد لقب السيارة الأغلى في فئتها بمصر بعد زيادة أسعارها

02:48 م الأحد 10 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد خالد:

أقر وكيل تويوتا في مصر زيادة سعرية على مختلف سيارات العلامة اليابانية بمبالغ وصلت إلى 95 ألف جنيه، وطالت السيارة ياريس الهاتشباك ما تحت المدمجة زيادة تراوحت قيمتها بين 35 ألف جنيه و50 ألف جنيه على مستوى فئتيها.

وتنافس تويوتا ياريس في فئة السيارات ما تحت المدج الهانشباك سيارات مثل سيات إبيزا وأوبل كورسا وهيونداي i20، وقد تخطت ياريس بعد الزيادة الأخيرة أسعار مختلف طرازات المنافسة لها لتصبح الأغلى في الوقت الحالي.

في هذا الموضوع نستعرض مواصفات ياريس وأحدث أسعارها بعد الزيادة:

الأبعاد

قدمت ياريس بطول 3.94 متر تمثل قاعدة العجلات 2.51 متر منه بينما ترتفع بقدر 1.51 متر ويبلغ عرضها 1.69 متر.

منظومة القوة والحركة

حملت ياريس محرك 3 سلندر سعة 1500 سي سي مع تنفس طبيعي للهواء بقوة 123 حصان وعزم 153 نيوتن.متر عند 4800 دورة /الدقيقة بجانب ناقل حركة أوتوماتيك CVT ودفع أمامي للعجلات.

الأمان

جهزت ياريس قياسيا بأنظمة ABS وEBD مع دعم الفرامل والتحكم في الثبات VSC ووسائد هوائية أمامية ووسطية وجانبية و ستارية مع تحذير عند عدم ضبط ضغط الإطارات بشكل صحيح.

التجهيزات

حصلت فئة ياريس القياسية على مصابيح أمامية هالوجين مع حساسات للإضاءة والمطر وزجاج خلفي وجانبي مظلل ومن الداخل توجد عجلة القيادة المتعددة الوظائف ذات الكسوة الجلدية والتحكم اليدوي للتكييف بالإضافة لشاشة وسطية قياس 7 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وبلوتوث ونظام صوتي يعمل عبر 4 سماعات.

أما الفئة الأعلى فزادت بوجود بمقاعد تجمع بين القماش والجلد وعدادات رقمية وتكييف ثنائي المناطق ومرأة داخلية ذاتية التعتيم وجانبية ذات ضم كهربائي وتسخين بجانب نظام صوتي من 6 سماعات وجنوط رياضية قياس 15 بوصة ومصابيح LED أمامية وخلفية.

الأسعار

ارتفع سعر فئة ياريس الأولى بقدر 50 ألف جنيه لتقدم مقابل 395 ألف جنيه بدلا من 345 ألف جنيه، أما الفئة الثانية فزاد سعرها بقيمة 35 ألف جنيه ليصبح 410 الف جنيه بدلا من 375 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: