إعلان

رينو داستر.. أرخص سيارة كروس أوفر مقدمة من صانع أوروبي في مصر

12:36 م الأحد 10 أبريل 2022

كتب - أحمد خالد:

تعرضت غالبية طرازات السيارات باختلاف فئاتها وعلاماتها التجارية، زيادات سعرية ملحوظة عقب ارتفاع سعر صرف الدولار بالسوق المصري خلال الأسابيع الماضية، ما أدى لانتقال بعض السيارات إلى فئة سعرية أعلى من التي كانت تنافس فيها.

وتعد رينو داستر واحدة من ضمن السيارات التي طالتها موجة الزيادات الأخيرة، لكن وبالرغم من ذلك لا تزال تعد أرخص اختيار كروس أوفر مقدم من صانع أوروبي.

في هذا الموضوع نسلط الضوء على أبرز مواصفات والأسعار الرسمية لـ"داستر" الفرنسية:

الأبعاد

قدمت داستر بطول 4.34 متر من ضمنه 2.67 متر لقاعدة العجلات مع عرض 1.56 متر وارتفاع 1.69 متر.

منظومة القوة والحركة

حملت داستر محرك 4 سلندر سعة 1600 سي سي بسحب طبيعي للهواء يولد قوة 115 حصان وعزم 156 نيوتن.متر عند 4000 دورة/الدقيقة ويتصل بناقل حركة أوتوماتيك CVT.

الأمان

جهزت السيارة الكروس أوفر قياسيا بأنظمة ABS وEBD مع دعم للفرامل والتحكم الإلكتروني في الثبات ESP ودعم التوازن أثناء صعود المرتفعات بجانب وسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي بينما توفرت الفئات الأعلى بـ4 وسائد هوائية وحساسات ركن خلفية وحصلت الفئة الثالثة على نظام دعم النقطة العمياء وكاميرات 360.

التجهيزات

حصلت داستر قياسيا على مصابيح أمامية هالوجين مع إضاءة نهارية LED وإضائات للضباب بالأمام والخلف بجانب زجاج كهربائي أمامي وتحكم يدوي في التكييف وعجلة قيادة متعددة الوظائف بجانب وضعية للقيادة الاقتصادية وخاصية توصيل الهاتف عبر البلوتوث مع مقاعد قماشية وتحكم في ارتفاع كرسي السائق وجنوط حديدية قياس 16 بوصة.

بينما تضمنت زيادات الفئة الثانية زجاج كهربائي خلفي ومرايا جانبية كهربائية عجلة قيادة ذات كسوة جلدية بجانب شاشة وسطية قياس 7 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو ونظام صوتي ثلاثي الأبعاد بجانب جنوط رياضية قياس 17 بوصة.

أما الفئة الأعلى فقدمت بمقاعد جلدية ولمسات من الكروم بالكونسول الوسطي وجنوط 17 بوصة.

الأسعار

تبدأ أسعار رينو داستر بعد الزيادة من 337 ألف جنيه ثم ترتفع الفئة الثاية إلى 357 ألف جنيه أما الفئة الأعلى فيبلغ سعرها الرسمي 387 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: