فى مارس.. أرخص 5 سيارات "هاتشباك" بمصر 2022

12:23 م الأربعاء 09 مارس 2022

أرخص 5 سيارات هاتشباك فى مصر

كتب - محمد جمال:

يبحث قطاع كبير من المستهلكين في السوق المصري عن السيارات الهاتشباك "الصغيرة" الأرخص سعرًا التي تناسب بالأخص فئة الشباب والعائلات الصغيرة.

وتعد السيارات الهاتشباك خيارًا جيدًا لفئة الشباب والعائلات الصغيرة، إذ أنها تفي بالغرض مقابل أسعارها التي تعتبر في متناول الكثيرين، كما أنها تناسب حياة المدن المزدحمة وتوفر في الوقود.

وتنوعت العلامات التجارية التي تضم قائمة بأسعار ومواصفات 5 سيارات "هاتشباك" صغيرة بين يابانية وفرنسية وكورية جنوبية، وتبدأ أسعارها من 125 ألف جنيه.

ويمكن من خلال الصفحات التالية التعرف على السيارات الـ 5:

سوزوكي ألتو

تعد السيارة اليابانية "ألتو" صاحبة لقب الأرخص سعرا بمصر، والتي تقدم فى السوق المحلي بفئة واحدة من التجهيزات بسعر رسمي 125 ألف جنيه.

تقدم سوزوكي ألتو موديل 2022 في السوق المحلي بفئة واحدة بمحرك مكون من 3 أسطوانات سعة 800 سي سي بقوة 47 حصانًا بنظام حقن إلكتروني وجر أمامي ويرتبط بناقل حركة يدوي من 5 سرعات، و تستهلك في المتوسط 3.0 لتر لكل 100 كيلومتر.

وتتميز ألتو بعدد من تجهيزات الأمان في مقدمتها وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ونظام فرامل ABS المانعة للانغلاق، وإنذار لربط حزام الأمان، ونظام إيموبليزر ضد السرقة، وقفل أمان خلفي.

سوزوكي إسبريسو

تأتي السيارة اليابانية "إسبريسو" من نفس الشركة السابقة صاحبة لقب ثاني أرخص سيارة بالسوق المصري، وهي تقدم بفئة واحدة من التجهيزات بسعر رسمي 150 ألف جنيه.

تعتمد سوزوكي إسبريسو التي تعد الطراز الإنتاجي من الموديل التجريبي Future-S، على سواعد محرك بنزين صغير ثلاثي الاسطوانات سعة 1.0 لتر بقوة 67 حصان عند 5500 لفة في الدقيقة، وخزان وقود سعة 27 لترًا.

تتوفر السيارة لعملاء السوق المحلي بناقل حركة من 5 سرعات، ويمكنها الانطلاق من الثبات حتى 100 كم في 14.3 ثانية، فيم تبلغ سرعتها القصوى 150 كم/س.

كما يتوفر بالسيارة نظام فرامل ABS مانعة للانغلاق ووسائد هوائية أمامية ومشغل أبل كار بلاي وأندرويد أوتو وعجلة قيادة بأزرار للتحكم ببعض أنظمة التشغيل، إضافة إلى نظام مانع إدارة المحرك.​

سوزوكي سويفت

تأتي سوزوكي سويفت فى المركز الثالث للسيارات الأرخص بالسوق المحلي، والتي تقدم بسعر رسمي 214.900 ألف جنيه للفئة الأولى، 224.900 ألف جنيه للفئة الثانية.

تعتمد سويفت 2021 على سواعد محرك سحب طبيعي رباعي الاسطوانات سعة 1.2 لتر بقوة 84 حصان وينقل حركته للمحاور ناقل حركة أوتوماتيك من 5 سرعات.

وبفضل طاقة محركها، تستطيع سوزوكي سويفت الجديدة الوصول إلى 100 كم/س من الثبات في 12.9 ثانية، فيما تستهلك في المتوسط 6.2 لتر لكل 100 كم.

وتمتلك سويفت الجديدة التي تنضم رسميًا إلى عائلة سوزوكي في مصر مجموعة من وسائل الأمان، يأتي في مقدمها فرامل ABS المانعة للانغلاق ووسائد هوائية أمامية وبرنامج EBD لتوزيع جهد الفرامل إلكترونيًا، ونظام BA لمساعدة الفرامل.

هيونداى I10

أنضم الجيل الثالث من هيونداى I10 الذي أقتحم السوق المصري مؤخرا لقائمة السيارات الأرخص سعرا بمصر بفضل تسعيرها الجيد والمنافس، والتي تأتي بسعر رسمي 215 ألف جنيه للفئة الأولى، و225 ألف جنيه للفئة الثانية.

زودت هيونداي i10 الجديدة بمحرك سعة 1200 سي سي ذو سحب طبيعي للهواء يولد قوة 84 حصان وعزم قرابة 117 نيوتن.متر ويرتبط بناقل حركة 5 سرعات AMT.

حصلت i10 على تجهيزات أمان قياسية شملت وسادة هوائية للسائق وأخرى للراكب الأمامي وأنظمة منع انغلاق الفرامل ABS وتوزيع قوة الفرملة على العجلات EBD والتحكم في الثبات الإلكتروني ESP مع حفظ التوازن أثناء صعود المنحدرات HAC وحساسات ركن خلفية، بينما زادت الفئة الثانية بوجود كاميرا خلفية.

رينو سانديرو

جاءت "سانديرو" بالمركز الأخير لقائمة السيارات الأرخص سعرا بالسوق المصري، والتي تقدم بسعر رسمي 249 ألف جنيه.

ينتمى طراز رينو سانديرو إلى فئة السيارات الهاتشباك، المزودة بمحرك رباعي الاسطوانات، سعة 1600 سي سي، وينتج قوة 110 حصان، و عزم أقصى للدوران 148 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة خماسي السرعات أوتوماتيك.

وتعتمد السيارة على منظومة الجر الأمامي التي تمكنها الانطلاق من الثبات حتى 100 كم، فى غضون 11 ثانية.

ويبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 5.2 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

إعلان