إعلان

"أوتوماك فورميلا".. إلغاء معرض السيارات الأول في مصر للعام الرابع على التوالي

11:31 ص الثلاثاء 08 مارس 2022

أوتوماك فورميلا - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الروبي:

علق هاني خفاجي، مدير عام إنفورما ماركتس مصر، لتنظيم المعارض والمؤتمرات، على مدى إمكانية إقامة معرض القاهرة الدولي للسيارات "أوتوماك فورميلا" خلال عام 2022 الجاري.

وقال خفاجي في تصريح لـ"مصراوي" إنه من المستحيل إقامة الدورة السادسة والعشرين من أوتوماك فورميلا "Automech Formula" هذا العام بسبب الأزمات المتلاحقة بقطاع السيارات.

وأضاف أن قطاع السيارات يعاني بسبب عدم قدرة شركات السيارات عالميًا على تلبية طلبات العملاء المرتفعة، نظرًا لأزمة الرقاقات وجائحة كورونا، والمشاكل التي يواجها القطاع.

وكانت آخر دورة من أوتوماك فورميلا أقيمت عام 2018 بـ45 عارض، و22 سيارة جديدة، و150 ألف زائر، بينما يعتبر المعرض هو معرض السيارات الأول الذي يُقام دوريًا في مصر.

وواجه "أوتوماك" في عام 2019 العديد من العقبات التي حالت دون إقامته، أبرزها الدعوات التي انتشرت لمقاطعة الوكلاء بداعي استمرار ارتفاع الأسعار بعد إعفاء السيارات الأوروبية من الجمارك، لتضطر الجهة المنظمة للمعرض لتأجيله أكثر من مرة وإلغائه بالنهاية.

وكان من المقرر أن تقام النسخة السادسة والعشرين من المعرض في النصف الأول من 2020، إلا أن تفشي جائحة كورونا حالت دون ذلك، واستمرت حالة الجمود خلال 2021 بسبب حالة التخبط التي أصابت صناعة السيارات عالميًا بفعل نقص مكونات الإنتاج واستمرار تداعيات كورونا.

يذكر أن إلغاء "أوتوماك فورميلا" في 2019 كان السابقة الأولى في تاريخ المعرض الممتد لأكثر من 27 عامًا حيث لم تتوقف الفعاليات السنوية منذ الدورة الأولى في عام 1995.

اقرأ أيضًا:

بعد تحقيقهما أعلى المبيعات.. كيا إكسيد تواجه ستروين C4

تويوتا إيجيبت تضيف خاصية جديدة لجميع فئات كورولا

4 طرق.. "عشان تشتري عربية مستعملة بالتقسيط"

فيديو قد يعجبك: