إعلان

أيام من طرحها.. رينو ميجان الكهربائية تحصد 5 نجوم باختبارات الحوادث الأوروبية (فيديو)

04:15 م السبت 05 مارس 2022

كتب – أحمد خالد:

واجهت نسخة E-tech الكهربائية من رينو ميجان اختبارات التصادم الأوروبية Euro NCAP حيث نجحت في الحصول على 5 نجوم بإجمالي 32.6 نقطة ونسبة 85% على مستوى نتائج الاختبارات المختلفة.

تم تقييم حماية السيارة للركاب البالغين بنسبة 85% وتمكنت من تأمين الركاب الأطفال بنسبة 88% بينما حصلت السيارة على نسبة 65% في اختبارات حماية مستخدمين الطريق و79% لتجهيزات الأمان.

أحرزت ميجان الكهربائية 13.7 نقطة من أصل 16 نقطة في اختبار التصادم الأمامي و15.1 نقطة باختيارات الاصطدام الجانبي أما بالنسبة للاصطدام الخلفي فتم تقييم السيارة بعدد 2.8 نقطة من أصل 4 نقاط كما تحاكي إحدى الاختبارات ظروف إنقاذ وإخرج المصاب من السيارة في حالة الحادث حيث حصلت السيارة على نقطة من أصل نقطتين.

قدمت رينو نظاما خاصا لتسريع عملية إخراج المصابين عبر QR كود مثبت على الزجاج الأمامي يتم التقاطه عبر الهاتف للتعرف على أماكن البطارية والوسائد الهوائية ومساعدة المختصين في اختصار 15 دقيقة أثناء قطع الأجزاء اللازمة للوصول إلى الركاب.

جهزت ميجان الكهربائية قياسيا بـ7وسائد هوائية موزعة بين المناطق الأمامية والوسطية والجانبية ونظام الفرملة التلقائية عند الطوارئ بجانب مثبت سرعة تفاعلي والحفاظ على الحارة المرورية.

كشفت رينو عن نسخة ميجان الكهربائية خلال سبتمبر الماضي وتقوم حاليا بتوفيرها لمختلف الأسواق العالمية عبر فئتين زودت أولاهما بمحرك كهربائي قوته 130 حصان وعزم 250 نيوتن.متر وتدعمه بطارية سعتها 40 كيلوواط/الساعة للسير حتى 300 كم عبر الشحنة الواحدة.

بينما انطلقت الفئة الأعلى بقوة 218 حصان وعزم 300 نيوتن.متر مع بطارية 60 كيلوواط/الساعة توفر مدى سير يبلغ 470 كم وتنطلق تلك الفئة من الصفر إلى 100 كم/س خلال 7.4 ثوان.

تيشيرت يبـدأ من75 جنيه.. أرخص وأفضل أسعار "لبس العيد" للرجال

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market