إعلان

بورشه: 2021 أنجح عام في تاريخ الشركة

04:26 م الجمعة 18 مارس 2022

مبيعات بورشه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شتوتجارت - (د ب أ):

قال أوليفر بلوم المدير التنفيذي لشركة بورشه الألمانية للسيارات الرياضية الفارهة في شتوتجارت يوم الخميس إن الشركة نشرت نتائج "أنجح عام في تاريخها" في 2021.

وارتفع حجم أعمال الشركة بنسبة 15 % إلى 1ر33 مليار يورو (6ر36 مليار دولار) بفضل ارتفاع بنسبة 27 % في أرباح التشغيل التي بلغت 3ر5 مليون يورو. ووصل صافي الأرباح الذي حققته إلى 4 مليارات يورو مقارنة بـ 2ر3 مليار يورو في 2020.

وتبوأت بورشة موقعا جيدا من الناحية الاستراتيجية والتشغيلية والمالية من وجهة نظر المدير المالي لوتس ميشكه. وقال ميشكه: "ولهذا ننظر إلى المستقبل بثقة ونرحب بخطوات دراسة إدراج بورشه في البورصة".

وأضاف: "يمكن لبورشه بتلك الوسيلة أن تعزز حجمها ومستوى حرية أعمالها".

ورغم ذلك، تثير الحرب في أوكرانيا قلقا. وأعلنت بورشه مطلع الشهر الجاري أنها ستوقف أعمالها في روسيا.

ومن ناحية أخرى، تعتزم الشركة الألمانية تحويل سيارتها بوكستر 718 إلى نسخة كهربائية بشكل حصري اعتبارا من عام 2025، مع تحسن مبيعات السيارة الرياضية الكهربائية تايكان التي تنتجها الشركة.

وذكرت بورشه، التي تتبع شركة فولكسفاجن الألمانية العملاقة، اليوم الجمعة، أنها سوف تطرح أيضا نسخة تعمل بمحرك هجين من سيارتها الشهيرة 911.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن لوتس ميشكه، قوله إن بورشه تتوقع أن تدر الطرازات الكهربائية نفس الأرباح التي تحققها السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي في غضون عامين إلى ثلاثة أعوام".

وأضاف ميشكه: "ضاعفنا بالفعل الربحية بأكثر من عشرة بالمئة بالنسبة للسيارة تايكان، ونعمل على تحقيق نفس الأرباح التي تحققنا سياراتنا ذات محركات الاحتراق الداخلي".

فيديو قد يعجبك: