إعلان

فيروس كورونا يضرب ثلاثة مصانع لـ"فولكس فاجن" في الصين

12:15 م الإثنين 14 مارس 2022

فولكس فاجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - (د ب أ):

أوقفت مجموعة "فولكس فاجن" الألمانية العملاقة للسيارات الإنتاج مؤقتا في ثلاثة من مصانعها بسبب الإغلاق المرتبط بجائحة كورونا في مدينة تشانجتشون شمال شرقي الصين.

وقالت متحدثة باسم "فولكس فاجن" في بكين إن المصانع، التي يتم تشغيلها بالاشتراك مع الشريك الصيني "فاو"، ستظل مغلقة لمدة ثلاثة أيام حتى بعد غد الأربعاء بأمر من السلطات.

وبحسب البيانات، فإن المصانع التي شملها الإغلاق هي مصنع لـ"فولكس فاجن" ومصنع لشركة "أودي" المملوكة للمجموعة، ومصنع للمكونات.

وذكرت المتحدثة أن الإغلاق لا يعني تلقائيا أنه سيُجرى تصنيع عدد أقل من السيارات، موضحة أنه يمكن على سبيل المثال تعويض النقص لاحقا بنوبات عمل إضافية إذا لم يكن هناك توقف طويل المدى في الإنتاج.

وأمرت سلطات تشانجتشون بإغلاق المدينة، التي يقطنها تسعة ملايين نسمة، يوم الجمعة الماضي بعد أن ارتفعت أعداد الإصابات بكورونا بشكل كبير في الأيام الماضية. كما أمرت السلطات بإخضاع جميع سكان المدنية لاختبارات للكشف عن كورونا.

وعلى مستوى الصين، تم تسجيل 1.337 إصابة بكورونا و 788 حالة بدون أعراض في اليوم الاثنين. وسجلت الصين أمس الأحد عددا قياسيا في الإصابات بلغ أكثر من 3100 حالة.

وزادت الإصابات في الآونة الأخيرة بعد أن كانت تُسجل بضع عشرات من الحالات فقط قبل ثلاثة أسابيع.

وتنتهج الصين استراتيجية صارمة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، والتي تتضمن فرض حظر للتجوال واختبارات جماعية وقيود على النقل والحجر الصحي عند ظهور بؤر تفشي في أي منطقة. كما تعزل الصين نفسها إلى حد كبير عن العالم للحد من انتشار العدوى.

اقرأ أيضًا:

هل يتعطل إنتاج لادا جرانتا في مصر بعد إيقاف روسيا تصدير السيارات؟

لـ"محدودي الدخل".. 4 سيارات لاتتخطى 80 ألف جنيه

أرخص 5 سيارات في مصر مزودة بكاميرا خلفية.. تبدأ من 205 ألف جنيه

فيديو قد يعجبك: