إعلان

بورشه تهدف إلى بيع أكثر من 330 ألف سيارة بنهاية 2022 الجاري

04:58 م الإثنين 07 فبراير 2022

زيادة كبيرة في مبيعات بورشه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فرانكفورت - (د ب أ):

قال مسؤول تنفيذي بشركة "بورشه" الألمانية لصناعة السيارات الرياضية إن شركته المملوكة لمجموعة "فولكس فاجن" تأمل في زيادة المبيعات بشكل أكبر على الرغم من المشكلات العالمية المتعلقة بتوريد الرقائق الإلكترونية.

وقال ديتليف فون بلاتن، مدير المبيعات في بورشه، في تصريحات لصحيفة "أوتوموبيل فوخه" الألمانية المتخصصة: "بالنظر إلى دفتر الطلبات الحالي، فأنا على ثقة بالغة بعام 2022. يمكن أن يكون النمو في المبيعات هذا العام عند مستوى مرتفع مماثل لما كان عليه في عام 2021".

وفي العام الماضي باعت بورش 301 ألف و915 سيارة، وزادت عمليات التسليم بنسبة حوالي 11٪. ويتوقع فون بلاتن أن تبيع بورشه هذا العام نحو 335 ألف سيارة.

وفي مجموعة فولكس فاجن تم إعطاء الأولوية للعلامات التجارية التي تحقق عوائد مرتفعة فيما يتعلق بإمدادات الرقائق، من أجل الحفاظ على الأرباح مرتفعة على الرغم من تأثير ندرتها على الإنتاج.

والطلب على السيارات الجديدة مرتفع في ظل مدد التسليم الطويلة، ما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار في السوق، والذي بدوره يفيد شركات صناعة السيارات، إلا أن النقص في أشباه الموصلات في جميع أنحاء العالم يلقي بثقله على الإنتاج.

وباعت العلامة التجارية الرئيسية لفولكس فاجن 4.9 مليون سيارة العام الماضي، بتراجع قدره حوالي 8٪ مقارنة بعام 2020 الضعيف بالفعل بسبب توقف الإنتاج بالكامل لفترات خلال الإغلاق.

وفي شركة أودي التابعة لفولكس فاجن، بلغ التراجع في المبيعات 7% بتسليم 1.68 مليون سيارة.

فيديو قد يعجبك: