إعلان

سانج يونج تكشف عن أول سيارة كهربائية فى هذا الموعد

12:34 م الخميس 03 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (د ب أ):

أعلنت شركة سانج يونج موتور الكورية الجنوبية المتخصصة في إنتاج السيارات من فئة السيارة متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي SUV والمالكة لمجموعة ماهيندرا أند ماهيندرا ليمتد الهندية اليوم الخميس اعتزامها طرح أول سيارة كهربائية كليا في السوق المحلية غدا.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، عن بيان لشركة سانج يونج القول إنها تلقت خلال الأسابيع الثلاثة الماضية طلبات حجز مسبق لنحو 3500 سيارة من طراز كورنادو إي موشن الكهربائية المدمجة، والمنتظر طرحها في السوق غدا.

تعمل السيارة كورنادو إي موشن ببطارية ليثيوم مؤين بقوة 5ر61 كيلووات من إنتاج شركة إل.جي إنيرجي سيليوشنز الكورية الجنوبية وتكفي لقطع مسافة تصل إلى 307 كيلومترات قبل الحاجة إلى إعادة شحنها.

كما تم تزويد السيارة التي تحقق صفر عوادم بمجموعة من عوامل السلامة والأمان مثل نظام التحذير من الانحراف عن الحارة المرروية ونظام المساعدة في المحافظة على الحارة المرورية ونظام إنذار من التصادم الأمامي وأنظمة لتنبيه السائق.

ويتراوح سعر السيارة بين 39 مليون و46 مليون وون كوري جنوبي (32 ألف و38 ألف دولار) وفقا لحجم الخيارات والكماليات الموجودة في السيارة. ومع الدعم الحكومي للسيارات الكهربائية سينخفض سعر السيارة في السوق الكورية الجنوبية ليبدأ بأقل من 30 مليون وون.

يأتي ذلك في حين نجحت سانج يونج في تقليص خسائرها خلال العام الماضي إلى 9ر292 مليار وون مقابل 34ر504 مليار وون خلال العام السابق، بفضل إجراءات خفض النفقات في مختلف قطاعات الشركة.

فيديو قد يعجبك: