إعلان

شل تتعاون مع إيجاس وشلمبرجير لإزالة الكربون في مصر

01:35 م الإثنين 28 فبراير 2022

شل تتعاون مع إيجاس وشلمبرجير لإزالة الكربون في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب. محمد الروبي |

وقعت شل مصر اتفاقية مذكرة تفاهم لتعاون ثلاثي الأطراف مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" وشلمبرجير المزود الرائد لتقنيات الطاقة بهدف تطوير التعاون في مجال إزالة الكربون، مع التركيز بشكل خاص على الهيدروجين وحلول الطاقة منخفضة الكربون.

تأتي الاتفاقية في إطار استراتيجية شل مصر وشلمبرجير لدعم الاعتماد على الطاقة النظيفة والمتجددة ودعم جهود مصر للتحول إلى مركز إقليمي للطاقة بما يتوافق مع استراتيجيات وزارة البترول والثروة المعدنية ويساهم في تحقيق استراتيجية مصر 2030.

تركز إيجاس بموجب المذكرة على وضع الأطر التنظيمية لدعم فرص إزالة الكربون، فضلًا عن الاستفادة من خدمات شلمبرجير المزود الرائد لتقنيات الطاقة، لدعم هذا المجهود بما لديها من تقنيات رائدة في الصناعة وخبرة بالمجال وإدارة المشاريع والتمكين الرقمي.

قام بتوقيع مذكرة التفاهم خالد قاسم، رئيس مجلس إدارة شل في مصر، ومجدي جلال، رئيس مجلس إدارة إيجاس، وشريف بيومي، مدير عام شلمبرجير، وذلك خلال مشاركتهم في فعاليات الدورة الخامسة من مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول إيجبس 2022.

قال خالد قاسم: "سعداء بهذا التعاون مع كبرى الشركات العاملة في مجال النفط والغاز الطبيعي لبحث فرص لإزالة الكربون في هذا القطاع، وبموجب مذكرة التفاهم يركز المشاركون على دراسة فرص التقاط الكربون واستخدامه وتخزينه، وحلول الطاقة منخفضة الكربون مثل الهيدروجين والأمونيا، وبناء على ذلك نحن على استعداد للمشاركة بمعرفتنا وخبرتنا في هذا المجال مع شركاؤنا".

كما أكد شريف بيومي، مدير عام شلمبرجير مصر: "التوجه إلى الطاقة النظيفة والمتجددة يُعد من أولويات الشركة حيث نتشرف بالتعاون مع الشركات الرائدة في القطاع وتقديم كل الدعم للمضي قدمًا في هذا المشروع وتطويره بإتاحة الخبرات وأحدث التقنيات من خلال "وحدة شلمبرجير لانتقال الطاقة"، كما نسعد بالعمل كفريق واحد مع الشركة المصرية القابضة للغاز الطبيعي إيجاس وشل مصر للتوجه معًا إلى الطاقات النظيفة والمتجددة وتوحيد الجهود لتكون مصر المركز الإقليمي للطاقة في المنطقة".

فيديو قد يعجبك: