إعلان

هل ترتفع أسعار السيارات بعد زيادة رسوم عبور السفن لقناة السويس؟

05:05 م الأربعاء 02 فبراير 2022

زيادة رسوم السفن بقناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

علق المهندس خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات المصرية، على الزيادة الجديدة التي أقرتها هيئة قناة السويس على رسوم العبور والتي دخلت حيز النفاذ في الأول من فبراير الجاري، وطالت جميع أنواع السفن العابرة للقناة خلال 2022.

وقال سعد، إن الزيادة الجديدة التي تم تطيبقها، ليست المشكلة الحقيقة التي تواجه قطاع السيارات خلال العام الجاري، ولكن الزيادات المتتالية والارتفاعات المستمرة بأسعار الشحن وعدم وجود مساحة كافية على المراكب لاستيراد السيارات.

وأضاف فى تصريح لـ"مصراوي"، أنه من الصعوبات التي نواجهها الآن هى زيادة أسعار الشحن لأربعة أضعاف، فضلا عن عدم إيجاد مكان وسعر مناسب على السفن لشحن السيارات الجديدة.

وأكد أن الزيادة الجديدة التي بدأ تطبيقا من أمس الثلاثاء، ستوثر بشكل جزئي على أسعار السيارات بالسوق المحلي خلال الفترة المقبلة، والتي يتوقع أن تكون بعد النصف الثاني من العام الجاري.

وأشار أمين رابطة المصنعين إلى استمرار موجة زيادة الأسعار حتى النصف الثاني من العام الجاري، متوقعا أن تتراجع حدة الارتفاعات المتتالية بدءا من شهر يوليو القادم.

كان الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، قد كشف بدء تطبيق القناة تعريفة رسوم جديدة للسفن العابرة، اعتبارًا من فبراير 2022 والتي تشمل زيادة رسوم العبور لجميع أنواع السفن العابرة للقناة بنسبة 6% خلال العام الجاري مقارنة بما كانت عليه خلال عام 2021.

وشهد الشريان الملاحي الأهم في العالم بحسب تقارير خلال شهر يناير 2022، زيادة كبيرة في معدلات عبور مختلف أنواع السفن مقارنة بذات الشهر من العام الماضي.

وارتفعت أعداد سفن الصب بنسبة 25.1%، وزادت سفن الحاويات العابرة للقناة بنسبة 11.5%، فيما بلغت نسبة زيادة سفن حاملات السيارات 27%.

فيديو قد يعجبك: