إعلان

مصر تقترب من لقب صاحبة أكبر مصنع ضفائر سيارات في العالم

03:05 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تغطية - محمود أمين:

تصوير - محمود عبد الناصر:

ناقش مؤتمر قمة صناعة السيارات "إيجيبت أوتوموتيف" السابع، تكنولوجيا المستقبل، والتعريف بدور الخدمات الهندسية ومساهمتها في توطين التكنولوجيا في صناعة السيارات، ودور الخدمات الهندسية في الاستراتيجية الوطنية لتنمية صناعة السيارات وجهود الدولة للارتقاء بهذا القطاع الواعد.

وأقيمت حلقة نقاشية بالمؤتمر المقام، الثلاثاء، أدارها حسام عبد العزيز، الرئيس التنفيذي لشركة أوتو كول، وشارك فيها كل من رضا بعلبكي، المدير التنفيذي لشركة بلو إي في، وهاني الدولتلي، رئيس قطاع الهندسي والتطوير لبرمجيات السيارات بشركة سيمنز، وهشام عرفة، الرئيس التنفيذي لشركة Bright skies، وأحمد مجدي، العضو التنفيذي لشركة.

وقال أحمد مجدي، العضو التنفيذي لشركة سوميتومو،خلال الجلسة، إن شركته المتخصصة بصناعة ضفائر السيارات الكهربائية، تعاقدت مع الحكومة المصرية لتطوير المدارس الفنية وتقديم منهج خاص لمدة 3 سنوات تحت اسم سوميتومو لدراسة هذا المجال بشكل موسع.

وأكد مجدي أن الـ"سوفت وير" الخاص بالشركة أصبح يصدر لعدد كبير من شركات السيارات حول العالم، تعمل الشركة حاليا بثلاث محافظات بطاقة تصل 12 ألف عامل، نخطط لإنشاء مصنع جديد هو الأكبر في العالم يضم نحو 10 آلاف عامل، بطاقة تصديرية تصل لنحو النصف مليار دولار سنويا.

وتحدث هشام عرفة، الرئيس التنفيذي لشركة Bright skies، عن صناعة تكنولوجيا السيارات في مصر وقال إن هذه الصناعة متواجدة في مصر منذ أكثر من 17 عاما.

وأوضح عرفة، أن مصر أصبحت مصدر يعتمد عليه لتكنولوجيا السيارات – مجال الـ"سوفت وير"، وأكد عرفة على أن صناعة السيارات لا يشترط أن تعتمد على الكتل الحديدية والمصانع العملاقة، وأصبحت تعتمد في الأساس على التكنولوجيا والسوفت وير الذكية.

واستعرض عرفة التكنولوجيا التي توصلت لها شركته، بعد ابتكار نظام للقيادة الآلية وكيفية التحكم بها من خلال تطبيقات الهواتف الذكية.

من جانبه قال هاني الدولتلي، رئيس القطاع الهندسي والتطوير لبرمجيات السيارات بشركة سيمنز، قدمنا من خلال سيمنز مصر مجموعة كبيرة من البرمجيات الخاصة بالسيارات وخاصة تكنولوجيا الذكاء الصناعي.

رضا بعلبكي، المدير التنفيذي لشركة بلو إي في، تحدث عن التحول من الصناعة بشكلها التقليدي للصناعة الذكية، وأصبح يعتمد عليها جميع مصنعي السيارات حول العالم، التي تظهر بيانات أساسية للسائق مثل معدل استهلاك البنزين، المسافة المقدرة للسير بالنسبة للسيارات الكهربائية.

وقال بعلبكي، تندرج التكنولوجيا المقدمة للسيارات تحت بند تقديم الخدمات وليس السلع، وهي قادرة على النمو والانتشار نظرا للتطور التكنولوجيا المستمر.

انطلقت اليوم الثلاثاء، فعاليات القمة السابعة لصناعة السيارات "إيجيبت أوتوموتيف"، تحت عنوان خطة الحكومة 2030، وخطة تطوير قطاع النقل الجماعي، بمشاركة مجموعة كبيرة من العاملين بقطاع صناعة وتجارة السيارات وممثلي عدد من المؤسسات والوزارات المعنية.

القمة السابعة لصناعة السيارات تقام برعاية إعلامية لمواقع (مصراوي – شيفت EG) التابعة لمؤسسة أونا للصحافة والإعلام.

اقرأ أيضًا:

الحكومة تستعرض خطة دعم صناعة السيارات محليا بالقمة السابعة لصناعة السيارات

بي إم دبليو تكشف موعد تسليم السيارات لحاجزيها بالسوق المحلي

شينراي X3.. سيارة جديدة تعمل بالغاز الطبيعي تظهر بمؤتمر "إيجيبت أوتوموتيف"

فيديو قد يعجبك: