إعلان

بفارق 95 ألف جنيه| أرخص BMW أمام أغلى سيارة صينية.. تختار أيهما؟

06:34 م الإثنين 05 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب. أحمد خالد|

عاد نشاط بي إم دبليو رسميًا إلى السوق المصري مع بدء عمل وكيلها الجديد حيث أعلن عن القائمة الرسمية لأسعار سيارات العلامة البافارية والتي كشفت عن فارق قدره 95 ألف جنيه بين أرخص طرازاتها وأغلى سيارة صينية متاحة بمصر.

تمثل الفئة الأولى بنسختها 118i أرخص اختيار في قائمة بي إم دبليو الرسمية الجديدة في مصر حيث قدمت بسعر 995 ألف جنيه.

ويأتي ذلك في حين تواجد هافال H6 بسعر يبدأ حالياً من 760 ألف جنيه ويرتفع إلى 805 ألف جنيه للفئة الثانية بينما يصل سعر الفئة الثالثة إلى 850 ألف جنيه وتبلغ الفئة الأعلى تجهيزاً سعر رسمي 900 ألف جنيه.

قد يرى البعض أن فارق السعر بين السيارتين يجعل البي إم دابليو الاختيار المنطقي بينما يمكن أن يتناقض رأي أشخاص أخرين يرون أن هناك فرق واضح في أسعار السياراتين بجانب اختلاف فئتيهما فالهافال تصنف ككروس أوفر مدمجة ويمكنها استقبال العائلات بشكل مناسب عبر قاعدة عجلات 2.73 متر بينما تبلغ تلك المتوفرة في الفئة الأولى 2.67 متر.

في المستعمل| أسعار بي إم دبليو 320i تتخطى مثيلتها الجديدة

تعمل H6 بمحرك 4 سلندر سعة 1500 سي سي مع تربو قوته 151 حصان وعزمه 233 نيوتن.متر مع ناقل حركة ثنائي التعشيق 7 سرعات بنظام تزييت للتبريد.

وتتضمن مواصفات الأمان القياسية بالـSUV الصينية وسادتين هوائيتين مع أنظمة تشمل التحكم الإلكتروني في الثبات ESP ودعم التوازن أثناء صعود المرتفعات HHC ونزول المنحدرات HDC بجانب مساعد الفرملة والمناورة في حالات الطوارئ MEB بجانب تحذير السائق عند ملاحظة الإرهاق والتثبيت التلقائي في فترات التوقف القصيرة AVH بجانب مراقبة ضغط الإطارات وحساسات ركن خلفية بكاميرا.

ما حقيقة فرض رسوم إضافية على الغرامات المرورية؟ مصدر أمني يوضح

بينما زودت بي إم دابليو 118i بمحرك 3 سلندر سعة 1500 سي سي مع تربو بقوة 140 حصان وعزم 220 نيوتن.متر مع ناقل حركة ثنائي التعشيق أوتوماتيك 8 سرعات حسب موقع الشركة للسوق المصري الذي يشير للانطلاق من الصفر إلى 100 كم/س خلال 8.5 ثوان وصولاً لسرعة قصوى 211 كم/س.

وتتواجد 118i بعوامل أمان منها أنظمة التحكم الإلكتروني في الثبات والتحكم في الجر DTC مع تخفيض فرط دوران العجلات وقفل للتفاضل الأمامي EDLC بجانب وسائد هوائية أمامية وجانبية وستائرية.

بعد أزمة الطوابير.. بيان مهم من وكيل BMW الجديد في مصر

فيديو قد يعجبك: