إعلان

3 سيارات ركوب جديدة تختفي بمبادرة الإحلال.. وهذه فقط المتاحة حاليًا

06:34 م الأحد 04 ديسمبر 2022

مبادرة إحلال السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

كشفت القائمة السعرية الأخيرة المعلنة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي "go green" التابع لمبادرة إحلال السيارات، عن زيادة أسعار الطرزات المشاركة بالمبادرة، فضلا عن تغيب عددا من السيارات المشاركة بالمبادرة في ديسمبر الجاري.

وتصدرت نيسان صني التي حصلت على لقب الأكثر مبيعًا داخل المبادرة بعدد 7.490 سيارة، قائمة السيارات التي اختفت عن الإحلال خلال شهر ديسمبر الجاري، كما اختفت شقيقتها نيسان سنترا المجمعة محليا.

كما كشفت قوائم سيارات الركوب بمبادرة الإحلال الرئاسية عن غياب الفئة الأولى من سيارة شيري أريزو 5 الصينية؛ ولم تضح أسباب غيابهم حتى الآن.

وسبق سنترا وصني وأريزو 5 بالخروج من سباق الإحلال، شيفرولية أوبترا سيدان العائلية وميكروباص زيمكس التجاري بسبب بسبب أزمة نقص سلاسل الإمداد والمكونات، إضافة إلى لادا جرانتا الروسية التي تعطل إنتاجها بفعل الحرب الروسية الأوكرانية.

كان الدكتور طارق عوض المتحدث باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات بوزارة المالية أكد في تصريح سابق لـ"مصراوي"، إن بعض السيارات المشاركة بالمبادرة خرجت مؤقتًا بسبب صعوبات تواجهها الشركات المصنعة في توفير مكونات الإنتاج، مؤكدًا أنها ستعود فى أقرب وقت حال توافر المكونات.

وتسبب اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية فبراير الماضي، في حالة من الارتباك بالاقتصاد العالمي، وخاصة في أعقاب إعلان الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي عن جملة من العقوبات على روسيا في مجالات الطاقة والتمويل والنقل وضوابط التصدير وقيود على التأشيرات ردا على غزو أوكرانيا.

تتيح المبادرة حاليًا أمام المخاطبين بالإحلال "ملاكي وأجرة" سيارات جديدة سابقة التجهيز للعمل بالوقود المزدوج "غاز طبيعي- بنزين"، وهى بي واى دي F3، وهيونداي إلنترا HD، وشيري تيجو 3، وهيونداي اكسنت RB، وشيري أريزو5.

تقدم الدولة للمشاركين في المبادرة العديد من التسهيلات، في مقدمتها توفير حافز مادي للمستفيدين يخصم من قيمة السيارة الجديدة، بالإضافة إلى إتاحة تقسيط المبلغ المتبقي على فترة تتراوح بين 7 و10 سنوات.

ويطلق على الدعم الحكومي "الحافر الأخضر" وتقدر بنسبة 10% من ثمن السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% لأصحاب السيارات التاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% لأصحاب السيارات الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان