إعلان

متى تنخفض أسعار السيارات بمصر؟.. "مستشار رئيس الوزراء تجيب"

12:46 م السبت 31 ديسمبر 2022

تراجع أسعار السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

قالت الدكتورة جيهان صالح مستشار رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، إن المجلس الأعلى لصناعة السيارات، هو المسؤول والمنوط به وضع استراتيجية مصر في صناعة السيارات.

وأضافت صالح، في حوار ببرنامج "بصراحة" عبر قناة الحياة، الجمعة، أن الفترة الحالية تشهد إنشاء صندوق للتحول للسيارات صديقة البيئة بموجب القانون تابع لوزارة المالية فضلاً عن إنشاء وحدة تابعة لوزارة التجارة والصناعة لتحديد المصنعين المستفيدين من حوافز التصنيع.

وأكدت مستشار رئيس الوزراء، أن السوق المحلي يتواجد به العديد من المصُنعين ولديهم الجدية للانضمام لهذا البرنامج، وبمجرد تواجد هولاء المصُنعين بالبرنامج. سيتم ضخ استثمارات كبيرة لزيادة القدرة الإنتاجية من التصنيع ما سيتيح أعداد كبيرة في السيارات بالسوق المصرية.

وأشارت إلى أنه بعد الوصول إلى كم إنتاجي كبير من السيارات بالسوق المصري سيصبح هناك تنوع كبير من المعروض، فضلا عن تشجيع وتنشيط الصناعة المحلية والتواجد داخل دائرة المنافسة ما سينعكس على أسعار السيارات وتتراجع.

وبسؤالها عن اختفاء الأوفر برايس أكدت صالح، أن الأوفر برايس مرحلة وقتية ولن تستمر طويلا، مؤكدا أن الأوفر برايس ظهر بسبب قلة المعروض وفور توافر السيارات لن يكون لها أي وجود.

ولفتت مستشار رئيس الوزراء إلى أنه حال ضح استثمارات كبيرة وتوافر السيارات بكم كبير بالسوق المصري، سيكون جزء منها لخدمة السوق المحلي لسد احتياجاتنا والجزء الآخر سيتم تصديره.

اقرأ أيضًا..

كيف تحافظ على نظام التعليق بالسيارة لأطول فترة ممكنة؟

تبدأ من 420 ألف جنيه.. قائمة بأسعار سيارات إم جي فى مصر

تعرف على أسعار بي واى دي F3 داخل مبادرة الإحلال

فيديو قد يعجبك: