إعلان

هل نجحت السيارة الكهربائية الوحيدة المتوفرة رسميًا بمصر في اختبار الحوادث؟

12:25 م السبت 24 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

حصلت بورشه تايكان، السيارة الكهربائية بالكامل الوحيدة المتوفرة رسمياً في مصر، على خمسة نجوم باختبار التصادم الأوروبي Euro NCAP.

تم تقييم حماية تايكان للركاب البالغين بنسبة 85% والأطفال بنسبة 83% بينما حصل مستوى تعاملها مع مستخدمين الطريق على نسبة 70% بجانب 73% لوسائل دعم الأمن والسلامة.

أوضحت لجنة الاختبارات توفير السيارة حماية جيدة لمعظم أجزاء أجسام الركاب باختبارات الاصطدام الأمامي والجانبي بينما تم تقييم حماية الصدر بالمتوسطة خلال بعض الظروف ومنها التصادم الجانبي.

أشار تقرير Euro NCAP لحماية متوسطة للرقبة باختبارات تجاوب المقاعد للاصطدام الخلفي، ما لم يدعمها للحصول على تقييم "جيد" باختبارات وسائل دعم السائق رغم تجاوبها بشكل مناسب في اختبارات محاكاة الظروف التي تتطلب تدخل نظام الفرملة التلقائي عند الطوارئ.

تقدم بورشه تايكان في مصر حسب الموقع الرسمي للشركة بسعر يبدأ من 119 ألف دولار ما يعادل 2 مليون و940 ألف جنيه مصري وتعتبر ضمن أغلى السيارات التي تم اختبارها من قبل لجنة Euro NCAP.

وتعمل فئة تايكان القياسية بمحرك كهربائي خلفي قوته 402 حصان وعزمه 345 نيوتن.متر ما يطلقها من الصفر إلى 100 كم/س خلال 5.4 ثوان وصولاً لسرعة قصوى 230 كم/س بدعم من بطارية سعتها 79.2 كيلوواط/الساعة للسير بين 371 و444 كم عبر الشحنة الواحدة.

فيديو قد يعجبك: