إعلان

نصائح لحماية سياراتك من السرقة

06:16 م الجمعة 23 ديسمبر 2022

نصائح لتجنب سرقة السيارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

على الرغم من كثرة وسائل الأمان في السيارات الحديثة خلال الوقت الحالي إلا أن سرقة السيارات أصبح أمر يعاني منه الملايين حول العالم، فضلا عن أن السرقة قد تحدث بمنتصف النهار وليس ليلا كما كان شائعا من قبل.

وترصد النصائح التالية بعض الطرق التي تساهم فى عدم تعرض سيارتك للسرقة.

الأماكن المخصصة للسيارات

يفضل ركن سيارتك داخل جراج، حيث تقل فرص تعرضها بشكل كبير لحوادث السرقة المختلفة، وذلك بسبب بقائها آمنه وبعيدة عن أعين اللصوص.

زيادة الإضاءة خارج المنزل

في حال ركن السيارة أمام المنزل، يجب زيادة الإضاءة خارج المنزل لإجبار اللصوص على البُعد عن مكان الإنارة.

غلق أبواب ونوافذ السيارة

قبل مغادرة السيارة تأكد من غلق الأبواب والنوافذ جيداً، حيث يمكن للنوافذ والأبواب المفتوحة أن تجذب اللصوص لسرقة السيارة بسهولة.

تأمين مفاتيح السيارة

لا تترك المفاتيح في أماكن مكشوفة ولا تتركها في سيارتك أبدًا، حتى لو كنت تدخل متجرًا صغيرًا أو مكانًا آخر لمدة دقيقة أو دقيقتين، كما يجب تأمين المكان الذي تحتفظ فيه بمفتاحك الاحتياطي، حيث يمكن أن يؤدي تخزين المفتاح الاحتياطي خارج السيارة أو داخلها إلى تسهيل سرقة اللصوص لسيارتك.

كاميرات المراقبة

يفضل ركن سيارتك أمام أحد كاميرات المراقبة، سواء كانت خاصة بك، أو مملوكة لأحد المتاجر، لسرعة التعرف على شخصية السارق وتحديد هويته.

الأشياء الثمينة

الأشياء الثمينة التي يمكن رؤيتها داخل السيارة يمكن أن تكون جذابة بالنسبة للسطو المحتمل، فتجنب ترك محفظتك أو هاتفك أو أي أشياء أخرى باهظة الثمن في سيارتك.

حقائب التسوق

كما يجب عدم ترك حقائب التسوق أو غيرها من الأمتعة في المقصورة، لأنها تشير إلى وجود شيء جديد أو قيِّم، حتى لو كانت فارغة.

فيديو قد يعجبك: