إعلان

استدعاء شيفروليه كابتيفا للفحص ..قد تشتعل بها النيران

04:34 م الجمعة 23 ديسمبر 2022

شيفروليه-كابتيفا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

أعلنت وزارة التجارة بالمملكة العربية السعودية عن استدعاء شيفروليه كابتيفا التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV موديلات 2021 و 2022 و 2023.

وأوضحت الوزارة، إلى أن عدد السيارات التي سيتم استدعائها بلغ 10 آلاف و 488 سيارة ويعود السبب وراء استدعائها لاحتمالية حدوث حريق بحجرة المحرك أو احتمالات تصاعد دخان فقط منها، مضيفة أن هذا الأمر يحدث في حال تعرضت السيارات لحرارة مرتفعة خلال قيادتها أو بعد قيادتها.

وأشارات الوزارة، إلى أنه يمكن للمخاطبين التحقق من خلال الموقع الإلكتروني Recalls.sa من السيارات المطلوبة في الاستدعاء من خلال رقم الهيكل الخاص بها، مؤكدة أن الإصلاحات التي ستجريها الشركة ستتم بشكل مجاني

وحددت شركات التوكيلات العالمية للسيارات والجميح وجنرال موتورز وكلاء شفروليه الذي يمكن إجراء الإصلاحات المجانية من خلالهم.

المواصفات التفصيلية لشيفروليه كابتيفا بمصر:

أداء المحرك

حملت كابتيفا محرك تربو 4 سلندر سعة 1500 سي سي بقوة 148 حصان وعزم 255 نيوتن.متر عند 1600 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة أوتوماتيك CVT ودفع أمامي للعجلات.

الأبعاد

تقدم كابتيفا بطول 4.65 متر تمثل قاعدة العجلات 2.75 متر منه مع عرض 1.83 متر وارتفاع 1.76 متر.

الأمان

انطلقت كابتيفا قياسيا بأنظمة ABS وEBD مع دعم الفرامل HBA والتحكم الإلكتروني في الثبات ESC ودعم التوازن أثناء صعود المنحدرات وحساسات ركن خلفية مدعمة بكاميرا.

بينما زادت الفئة الثالثة بحساسات ركن أمامية ونظام مراقبة ضغط الإطارات.

التجهيزات

قدمت أولى فئات كابتيفا بتحكم يدوي في التكييف مع فتحات تهوية خلفية وشاشة وسطية قياس 8 بوصة تدعم نظام صوتي من 4 سماعات وخاصية بلوتوث ومدخل USB بالإضافة لدخول بدون مفتاح ومصابيح خلفية LED.

أما الفئة الثانية فتحصل على فرش جلدي للمقاعد وتشغيل للمحرك عبر الزر وفتحة سقف وسخانات للمرايا الجانبية ويزيد على ذلك في الفئة الثالثة تحكم كهربائي في مقعد السائق وضم كهربائي للمرايا الجانبية وشاشة للعدادات قياسها 7 بوصة مع مقابض لأبواب من الكروم وجهزت تلك الفئة بنظام تعليق خلفي متعدد الوصلات Multi Link.

حصلت الفئة الرابعة على 7 مقاعد واعتمدت الفئات المختلفة على جنوط قياس 17 بوصة.

فيديو قد يعجبك: